• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اتحاد القوى» يتحفظ مجدداً على التحالف الرباعي الاستخباري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

بغداد (وكالات)

جدد «اتحاد القوى» العراقية أمس، تحفظه على التحالف الرباعي الأمني الاستخباري الذي تشكل مؤخراً بين العراق وروسيا وإيران وسوريا، مطالباً الحكومة العراقية بإطلاع مجلس النواب والشركاء السياسيين على تفاصيله. وقال الاتحاد في بيان نقلته قناة «السومرية نيوز»، إن هيئته السياسية عقدت اجتماعها اﻷسبوعي برئاسة النائب أحمد المساري رئيس الهيئة وحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وناقشت عدداً من القضايا والموضوعات المهمة وفي مقدمتها التحالف الرباعي الذي يضم كلاً من روسيا وإيران وسوريا والعراق.

وأضافت الكتلة أن «الاجتماع أكد أهمية تفعيل دور اللجان النيابية والوزارات التي يشغلها ممثلو تحالف القوى العراقية وإعادة تقويم أدائها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطويره»، مشيراً إلى أن الاجتماع شهد «مناقشة استمرار المعاناة اليومية للنازحين والمهجرين وضعف الإجراءات الحكومية المتخذة بهذا الصدد وخاصة في معبر بزيبز وتأمين السبل الكفيلة لإنهاء هذه المعاناة».

وكان اتحاد القوى أعلن مطلع أكتوبر الحالي، تحفظه «الشديد» على التحالف الرباعي، مشيراً إلى أنه يضم أطرافاً «غير صديقة» لمحافظات يمثلها اتحاد القوى، مطالباً الحكومة بإعادة النظر في الموضوع وتقديم توضيحات تفصيلية للشركاء السياسيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا