• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فيلمان لبنانيان يحصدان أكبر جائزتين بـ« بيروت السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

بيروت (رويترز)

على صدى التصفيق الحار وصيحات التشجيع اختتم مساء أمس الأول، مهرجان بيروت الدولي للسينما في دورته الخامسة عشرة بتتويج الفيلمين اللبنانيين «عجلات الحرب» لرامي قديح و«سمير شيخ الشباب» لكريستال يونس بالجائزة الأولى لمسابقتي الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة.

وقال رامي قديح، بعد تسلمه جائزة «ألف» لأفضل فيلم وثائقي عن فيلمه «عجلات الحرب» «أشكر إدارة المهرجان والجمهور الذي صوت للفيلم وفريق العمل وأبطال الفيلم».

ويسلط الفيلم الوثائقي الضوء على مدى تأثير هواية الدراجات النارية في الجمع بين مقاتلين سابقين في جماعات لبنانية متحاربة، فمع انتهاء الحرب الأهلية في لبنان التي استمرت 15 عاما وانتهت في1990 تحول هؤلاء الأعداء إلى أصدقاء، انطلاقاً من عشقهم للدراجات النارية.

وفاز فيلم «حضور أسمهان الذي لا يحتمل» للمخرجة الفلسطينية عزة الحسن بجائزة المركز الثاني في فئة الأفلام الوثائقية، وتسلمت الجائزة نيابة عنها المخرجة الياس دمر.

شهد حفل الختام حضوراً أفضل من الحضور المتواضع بحفل الافتتاح تقدمه عدد من الشخصيات الرسمية والعامة وعشاق السينما من بينهم، وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، وسفيرة الفلبين في بيروت ليا بازينانغ رويز ومديرة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا