• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تدعم تنمية قطاعات «المتجددة» في بريطانيا والأردن وسلطنة عمان

3 مشاريع جديدة لـ «مصدر» بقطاع الطاقة النظيفة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

دخلت «مصدر» في عام 2014، في اتفاقيات وشراكات استراتيجية لتنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة، من أبرزها محطة دادجون لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة، ومشروع محطة طاقة الرياح في الطفيلة بالأردن، ومشروع محطة ظفار لطاقة الرياح في سلطنة عمان.

وتركز مشاريع «مصدر» الجديدة بشكل رئيس على التقنيات المتطورة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتنمية وتشجيع الابتكار.

وبحسب تقرير صادر عن «مصدر» حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، وقعت «مصدر» في شهر سبتمبر 2014، اتفاقية شراكة مع كل من «ستات أويل» و«ستات كرافت» النرويجيتين، لتطوير مشروع محطة الرياح البحرية «دادجون» على سواحل مقاطعة «نورفوك» في شرق إنجلترا.

واستحوذت «مصدر» على حصة 35% من مشروع المحطة التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 402 ميجاواط من شركة «ستات أويل» التي تحتفظ بحصة 35% من المشروع وتشرف على عمليات التشغيل، بينما تملك شركة «ستات كرافت»، 30%.

وجاءت مشاركة «مصدر» في تنفيذ محطة «دادجون»، ثاني أكبر استثمار لها في سوق طاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة، بعد مساهمتها في تنفيذ «مصفوفة لندن»، أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم بطاقة إنتاجية تصل إلى 630 ميجاواط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا