• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أيمن صلاح طاهر يتمرد على الأسود والأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

القاهرة (الاتحاد)

افتتح الفنان التشكيلي أيمن صلاح طاهر موسمه الفني الجديد بمعرض بعنوان «في حب الألوان». وقال: «أقدم في هذا المعرض مجموعة من أحدث أعمالي الفنية التي أخرج بها من هيمنة «الأبيض والأسود» التي أعشقها ولكن للألوان سحرها الخاص ولغتها التي شعرت بالحنين لها، وقد حاولت أن أتنقل بحرية بين كثير من الموضوعات منها ما يرتبط بالواقع ومنها ما ينتمي إلى عالم من الخيالات والأمنيات، كما حُمِّلت سطوح لوحاتي بموضوعات متعلقة بالعلاقات الإنسانية المختلفة وصراعات الخير والشر والحب والكراهية، وأتمنى أن يكون هذا التنوع سبيلاً للمتعة البصرية للمتلقي وتحاوره وجدانياً مع ما طرح من موضوعات».

وأيمن هو ابن الفنان الرائد الراحل صلاح طاهر وابن مدرسته الفنية التي تتميز بإيقاعها اللوني الموسيقي واهتمامها بالتعبير عن الروح الحقيقية للأشياء بعيداً عن المحاكاة الكلاسيكية، مُعتمدة على التكثيف اللوني مع التبسيط الشكلي بحثاً عن الذات، وتأثر بهذه المدرسة كثير من التشكيليين المصريين والعرب أثرتهم الريشة العفوية ذات الموجات اللونية السائلة المتحررة من أية أنماط تقليدية مقيدة.

وأيمن طاهر من مواليد 1946 تخرج في كلية الفنون الجميلة العام 1970 بقسم الديكور، ونال العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، إضافة إلى الجوائز التي حصل عليها عن كتبه المصورة مثل كتاب «التاريخ» الذي فاز به بجائزة إيطالية العام 1997 كأحسن كتاب مصور لعام 1996.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا