• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

لجنة التحكيم أوصت بتجنب الأخطاء اللغوية

«شكسبير..» يقتنص جائزة «المسرحيات القصيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

عصام أبو القاسم (كلباء)

حاز فريق عرض مسرحية «شكسبير منتقماً» إعداد أحمد أبو عرادة ومهند كريم، وإخراج الأخير، جائزة أفضل عرض في الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة التي اختتمت مساء أمس الأول بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان. وكانت لجنة تحكيم مكونة من إبراهيم سالم رئيساً وعضوية نواف يونس وسعيد الزعابي وعبد الله مسعود، قد ذكرت في تقريرها أنها انطلقت في فرزها بين العروض من فهمها الخاص لأهداف المهرجان، والتي تتمثل في كونه منصة لتعميم المختبر المسرحي بشكل مبتكر ودائم عبر الورش والدورات المسرحية التي تتبناها إدارة المسرح بالدائرة.

وأوصت لجنة التحكيم بالانتباه إلى كثرة الأخطاء اللغوية التي أدت إلى اختلال معاني ودلالات بعض العروض المشاركة، كما أوصت بتوثيق العلاقة بشكل أعمق بين المخرج والمشرف الفني بما يهدف إلى الاستفادة منه بطريقة أفضل، ونادت بقصر مشاركة الممثل في عرض واحد حتى تتاح الفرصة لسواه.

ومنحت جائزة الإخراج المسرحي لمحمد جمعة عن عرضه «جثة على الرصيف» فيما ذهبت جائزة التمثيل (نساء) مناصفة بين هلا بصار عن دورها في مسرحية «شكسبير منتقماً»، وولاء حامد عن دورها في مسرحية «الإسكافية العجيبة» وعنود البلوشي عن دورها في مسرحية «جثة على الرصيف» وتقاسم جائزة التمثيل «رجال» أحمد أبو عرادة عن دوره في مسرحية «شكسبيبر منتقماً» ومحمود النجار عن دوره في مسرحية «قضية ظل الحمار»، وخليفة ناصر عن دوره في مسرحية «جثة على الرصيف».

وذهبت جائزة السينوغرافيا لعرض «قضية ظل الحمار»، وكرمت إدارة المهرجان الذي كان انطلق في الحادي عشر من الشهر الجاري، دائرة التنمية الاقتصادية بجائزة «أفضل مؤسسة راعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا