• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

كارت تخزين من سانديسك للهواتف النقالة سعة 4 جيجا بايت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

دبي -الاتحاد: طرحت شركة ''سانديسك'' كارت تخزين من نوع ''مايكرو إس دي'' تصل طاقته التخزينية إلى 4 جيجا بايت والذي يعد أصغر كارت تخزين فلاشي بسعة كبيرة.

ويستطيع كارت ''مايكروإس دي إتش سي'' ذو سعة 4جيجا بايت أن يخزن ما ينيف عن 1000 أغنية رقمية، أو أكثر من 2000 صورة ذات جودة عالية أو يسجل إلى 8 ساعات فيديو من نوع ''إم بي إي جي''4 .

وقال جيف كوست نائب الرئيس والمدير العام لحلول الهواتف النقالة في شركة ''سانديسك'': ''إن كثرة الملفات تستدعي وجود كروت تخزين فلاشية ذات سعة كبيرة للهواتف النقالة''، وأضاف بقوله ''إن كارت ''مايكروإس دي إتش سي'' ذا سعة 4جيجا سيسمح لمصنعي الهواتف النقالة ومشغلي الشبكات بالتخطيط لخدمات أغنى لعملائهم الذين يعتبرون هواتفهم النقالة بمثابة الكاميرا الرقمية التي لا تفارقهم، وكمشغل الأفلام والموسيقى وطبعاً، لعبتهم الالكترونية''.

وتقوم شركة ''سانديسك'' الآن بعرض كارت ''مايكروإس دي إتش سي'' ذي سعة 4جيجا لمشغلي شبكات وكبار مصنعي الهواتف النقالة. ويتوفر الآن عدد من النماذج الهندسية للتقييم، حيث أن على الشركات المصنعة للهواتف النقالة أن تطور وتحدث من مدخلات الكروت الفلاشية في هواتفهم لتتناسب مع حجم الكارت الجديد.

وبالتزامن مع الإعلان عن كارت''مايكرو إس دي إتش سي'' ذي سعة 4جيجا، تقدم شركة ''سانديسك'' سعات مختلفة من كروت ''مايكرو إس دي'' المستخدمة كذاكرة للهواتف النقالة. فكل مجموعة تحتوي على ''ميني إس دي'' و''مايكرو إس دي'' و موصل ''إس دي'' SD بحيث يستطيع المستهلكون اختيار ما يناسب هواتفهم النقالة بدون أن يتحكم بهم حجم الكارت. ومع وجود موصلات ''إس دي'' فيمكن استخدام كروت ''ميني إس دي'' أو ''مايكرو إس دي'' لتتناسب مع فتحة الكارت الموجودة في الهاتف النقال كما أنها تتناسب مع عدد آخر من الأجهزة الالكترونية التي تحتوي على فتحات تستقبل ''ميني إس دي إتش سي'' أو ''إس دي إتش سي'' SDHC.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال