• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

احتفاء برؤية وعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك

انطلاق مهرجان «أم الإمارات» 26 مارس في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 فبراير 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن إطلاق مهرجان «أم الإمارات» في دورته الثانية، في الفترة من 26 مارس إلى 4 أبريل المقبل، على كورنيش أبوظبي، وتتضمن النسخة الثانية من المهرجان أكثر من 100 نشاط وفعالية متميزة، من بينها استحداث منطقة السعادة، ومنطقة التقدم.

ويعتبر مهرجان «أم الإمارات» أحد أنجح وأضخم المهرجانات في أبوظبي من حيث عدد الأنشطة والفعاليات، حيث استقطب في دورته الأولى العام الماضي على مدار عشرة أيام أكثر من 133 ألف زائر، ويجدد المهرجان هذا العام احتفاءه برؤية وعطاء سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث تتمحور مختلف مناطق وأنشطة المهرجان حول ترسيخ معاني الحكمة والريادة، وغيرها من الموضوعات الهادفة والقيّمة. وتقام الفعاليات على امتداد أكثر من كيلو متر في كورنيش أبوظبي، وتتضمن الفعاليات مجموعة من المعارض الفنية، والعروض الأدائية والموسيقية الحيّة، وخيارات الأطعمة والمشروبات، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية والثقافية الموزعة على مناطق عدة، بالإضافة إلى جناح «أم الإمارات» الذي يسلط الضوء على رؤية وقيم سموها من خلال سرد فني جديد.

وجرى تصميم مناطق المهرجان لتكون بمثابة منصّات نموذجية لاستضافة مختلف الأنشطة الترفيهية والتعليمية، ضمن بيئة تفاعلية تشكّل مصدر إلهام للزوار من الشرائح العمرية كافة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة أمس، في فندق سانت ريجيس، بحضور سعود الحارثي، وفاطمة البلوشي من اللجنة المنظمة للمهرجان، ومبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يجدد المهرجان في دورته الثانية امتنانه للدور المهم الذي لطالما رسخته (أم الإمارات)، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في غرس قيم المسؤولية والعطاء والوفاء، والتأكيد على أهمية الحوار والتقارب مع العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا