• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«توفور54» توقع مذكرة تفاهم مع وكالة المحتوى الإبداعي

افتتاح المركز الثقافي الكوري في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أمس، المركز الثقافي الكوري في أبوظبي، بحضور معالي نورة محمد الكعبي رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية وtwofour54 وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني، ومريم المهيري الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ twofour54، وسعادة كوون هايريونغ سفير جمهورية كوريا في دولة الإمارات، وسعادة بارك يونغوغ نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكورية، وعدد غفير من الشخصيات.

يأتي افتتاح المركز، الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، في إطار مذكرة الشراكة والتعاون التي وقّعتها دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية في مارس 2015، والتي تعتبر إمارة أبوظبي محوراً ثقافياً أساسياً في الشرق الأوسط تجمع كبرى الشركات والمشاريع الثقافية الرائدة.

واعتبرت معالي نورة الكعبي أن افتتاح المركز في عاصمة الإمارات يعد خطوة مهمة من شأنها تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأهدافهما المشتركة والمبنية على التنمية والتسامح والانفتاح الثقافي وقبول الآخر.

وأوضحت بأن المركز الجديد سيساهم في تعريف المجتمع المحلي بالتاريخ والثقافة الكورية، ويحفّز الكبار والصغار على تعلم هذه الثقافة والتعرف عليها عن قرب. ورحبت الكعبي بانضمام المركز إلى المجمع الإعلامي في twofour54، مشيرة أنه سيشكل إضافة حيوية بما يحمله من ثقافة خاصة وفريدة ستشكل مصدر إلهام لبقية العاملين في المجمع.

وعلى هامش الافتتاح، وقّعت وكالة المحتوى الإبداعي الكورية KOCCA وهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي، مذكرة تفاهم لإضفاء الطابع الرسمي على التزام الطرفين بناء علاقات ثنائية متينة من شأنها أن تدفع مسيرة التطور الإعلامي في أبوظبي نحو الأمام، وتدعم الاستراتيجية التي تنتهجها الوكالة في منطقة الشرق الأوسط. وتم توقيع الاتفاقية عن بعد من خلال شاشة افتراضية، من قبل معالي نورة الكعبي، وسونغ سانغ غاك رئيس وكالة المحتوى الإبداعي الكورية. وبموجب الاتفاق، سوف تعمل وكالة المحتوى الإبداعي الكورية على تنفيذ برامج تدريب مهني على أيدي خبراء كوريين، وبرامج أعمال للشركات الصاعدة، وستقوم بتشجيع الشركات الكورية لدخول السوق المحلية في دولة الإمارات.

وقال كوون هايريونغ سفير جمهورية كوريا لدى الدولة: «إن احتضان الإمارة لكبرى المشاريع الهندسية المعمارية ويأتي في مقدمتها متحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي، هو الداعم لنا لافتتاح المركز الثقافي الكوري والمتمثل دوره في تحقيق مزيد من التقارب بين الدولتين لتقوية العلاقات المشتركة في مجالي الفن والثقافة، حيث سيوفر المركز مساحة للتواصل بين الطرفين لبناء تفاهم ثقافي مشترك.» يقع المركز الثقافي الكوري في مجمع twofour54 قرب منتزه خليفة، وهو أول مركز يتبنى نموذج «مركز التجربة الثقافية الكورية» كمعرض دائم. وهذا النموذج قد قُدِّم مسبقاً في معرض «إعادة تحديث الثقافة الكورية» حيث تم افتتاحه في مركز الثقافة الكوري في نيويورك العام الماضي بحضور رئيسة الجمهورية الكورية بارك غيون-هي. وسيقدم المركز الثقافي الكوري، الثقافة الكورية بطريقة حديثة تفاعلية تشمل على عرض كنوز كورية بطريقة الهولوجرام (التصوير التجسيمي)، بالإضافة إلى تجربة اللباس التقليدي الكوري افتراضياً (على شاشة عرض)، ومركز افتراضي يعرض مقاطع فيديو إعلامية وفنية، ومكتبة وسائط، ومركز التجربة الافتراضية القريبة من الواقع، ومعرض متنوع يعرض التراث والتقاليد الكورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا