• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

دورات تدريبية وتخطيط مهني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

تتبع أدنوك ومجموعة شركاتها العديد من الطرق الحديثة لتدريب وتطوير كوادرها الفنية بصفة مستمرة للوقوف على أحدث النظم العالمية والمستجدات في مجال صناعات البترول المختلفة، حيث يتم تطوير الموظفين عن طريق الدورات التدريبية والتخطيط المهني المدروس والتي تضمن للشركة كوادر مهنية تخضع لتطوير وتدريب مستمرين مما يضمن تعيين الموظف المناسب الذي يمتلك المهارات المناسبة في الوظيفة المناسبة، وفي الوقت الحالي يتبع نظام إدارة أكثر من 170 موظفاً وموظفة يعملون في مختلف الاختصاصات في دائرة الاستكشاف والإنتاج بأدنوك والشركات التابعة لها.

ويتم إلحاق كافة الموظفين الجدد الملتحقين للعمل بدائرة الاستكشاف والإنتاج في النظام وخاصة في السياق المتضمن لأطر العمل الخالصة، وبهدف دعم وتشجيع هذا النظام تم مد جسور التعاون الوثيق بين كافة شركات المجموعة التابعة لدائرة الاستكشاف والانتاج في أدنوك خاصة في مجال توحيد المفاهيم والمصطلحات المتداولة باللغة الإنجليزية فيما بينهم.

ونتج عن هذا التعاون أيضاً معياراً مشتركاً للتدريب حيث تم ترسيخ مجموعة من الشروط والمتطلبات الخاصة بالتدريب بالإضافة إلى تأسيس برنامج للتدريب مشترك فيما بين شركات المجموعة التابعة لدوائر الاستكشاف والانتاج في أدنوك.

منذ شهر فبراير 2004 تم تنظيم 7 دورات تدريبية خاصة ببرنامج التأهيل على نظام إدارة ضمان الكفاءة في مقر المعهد البترولي مدة كل دورة منها خمسة أسابيع ولا تزال الدورة الثامنة قائمة إلى الآن.

كما تم الانتهاء من مشروع نظام الضمان الخاص بالفنيين والعمال، وقد اجتمع فريق مكون من ممثلين من شركات المجموعة لدائرة الاستكشاف والانتاج ومعه أدنوك الفني عدة مرات لتحديد الأولويات وتطوير خطة للمشروع وحالياً يعكف الفريق على توضيح كافة المصطلحات الخاصة بالمشروع وذلك للمضي قدماً وإحراز التقدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال