• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلمان بن إبراهيم يعتزم الترشح إلى رئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

كوالالمبور (أ ف ب)

يستعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للترشح إلى رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا)، في خطوة قد تعيد الحسابات في ملف الفيفا الملتهب بسبب الفساد.

وسيكون ترشح الشيخ البحريني ضربة قوية للفرنسي ميشل بلاتيني المدعوم بقوة من قبل الاتحاد الآسيوي قبل إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي أيضاً بسبب مزاعم فساد، وللأمير الأردني علي بن الحسين الذي قدم ترشيحه رسمياً على غرار بلاتيني والراغب بحصد أكبر عدد من الأصوات داخل الاتحاد الآسيوي. وتنتهي مهلة الترشيح رسمياً في 26 الجاري. ومن الأسماء البارزة المحتمل انضمامها إلى قافلة المرشحين، الهولندي ميكايل فان براج بحال اعتماد الاتحاد الأوروبي خطة بديلة إذا استمر إيقاف بلاتيني، والسياسي ورجل الأعمال الجنوب افريقي توكيو سيسكويل، والأمين العام السابق للفيفا الفرنسي جيروم شامبانيي والنجم البرازيلي السابق زيكو.

ودعم الشيخ سلمان ترشيح بلاتر في انتخابات مايو الماضي والتي تغلب فيها الأخير على الأمير علي قبل إعلانه نيته بالاستقالة بعد أربعة أيام، ثم أعلن دعمه بلاتيني في انتخابات فبراير المقبل قبل إيقاف لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي بقضية «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011.

ويحظى بن إبراهيم بغطاء كبير من الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا وأحد أبرز الأشخاص المؤثرين في الرياضة الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا