• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

حضور قوي للدبابات القتالية الحديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

تشهد فعاليات الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي ''ايدكس ''2007 عرض أحدث الدبابات القتالية بعد غياب دام أربع سنوات، وقال مدير المعرض محمد النبهاني: إن العديد من كبريات الشركات الدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية أبدت اهتمامها بعرض أحدث الدبابات القتالية الحديثة ضمن فعاليات المعرض.

وأضاف النبهاني أن الشركات وافقت على المشاركة بعد أن كانت قد ترددت، نظراً للتكلفة العالية المترتبة على شحن هذه الدبابات المدرعة التي قد تتجاوز أوزانها 62,5 طن، وأوضح أنه سيتم خلال فعاليات المعرض عرض الدبابة القتالية الرئيسة من طراز ''ليبرد 2 أي'' من قبل شركة ''جنرال ديانامكس سانتا باربرا''، حيث تعد الدبابة ''ليبرد'' من أبرز الدبابات التي ارتبط اسمها بالمعدات الدفاعية والهجومية الحديثة. وذكر أن شركة ''جنرال ديانامكس'' قامت بتصنيع وتصدير ما يزيد على 9200 دبابة من طراز ''ليبرد ''1 و''ليبرد ''2 إلى معظم دول حلف شمال الأطلسي ''ناتو'' ومن أبرزها: بلجيكا، والدنمارك، وألمانيا، وإيطاليا، وكندا وهولندا، والنرويج، وتركيا، والنمسا، وأستراليا، إضافة إلى السويد.

وقال النبهاني: إن ''آيدكس ''2007 الذي يعد أحد أكبر المعارض الدفاعية في العالم ويشمل تقنيات، وأنظمة الدفاع، والمعدات البرية والبحرية والأرض جوية سيصاحبه مؤتمر ليوم واحد حول الدوائر العسكرية الدولية المهتمة بإستراتيجيات وتقنيات الدفاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال