• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاركة جماهيرية في حملة الحفاظ على البيئة خلال رحلات البر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جمعية أصدقاء البيئة حملة «أصدقاء الإمارات» بهدف تنظيف المناطق الصحراوية، وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على المناطق البرية. وشهدت الحملة تجميع نحو الطن ونصف الطن من مخلفات المخيمات البرية.

وقالت المهندسة مريم حارب مدير إدارة التوعية البيئية التي شاركت في الحملة ضمن فريق وزارة البيئة والمياه ، إن الحفاظ على البيئة واجب ومسؤولية تقع على عاتق كل فرد في المجتمع، مشيرة إلى أن حملة تنظيف البر تأتي في إطار المساعي التي تبذل بين المؤسسات والهيئات الحكومية والمحلية لحماية التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة الطبيعية.

وأشار إسلام المنطاوي رئيس مجلس إدارة نادي «4X4 AD» الصحراوي إلى أن مشرفي الحملة وزعوا أدوات التنظيف التي شملت أكياسا بلاستيكية لجمع النفايات، وقفازات للوقاية وعصي خاصة ونظارات واقية من الشمس، إضافة إلى حصول كل المتطوعين على الإرشاد والتوجيه الكامل، إلى جانب توزيع الماء والمشروبات الباردة على المشاركين.

وشهدت الحملة، التي نظمت في منطقة الختم ليوم واحد توافد أعداد كبيرة من الجمهور ومشاركات جماعية لكل من هيئة الهلال الأحمر، ساند، الجالية المصرية بالإمارات، النادي المصري بالعين، مركز العين لذوي الاحتياجات الخاصة، المركز الثقافي الإسلامي ومدرسة المروج العلمية الخاصة ومدرسة أبوظبي الثانوية.

وشاركت بلدية أبوظبي بتوفير الدعم اللوجيستي للحملة، بجانب توفير المياه والعصير للمشاركين. كما وفرت «مواصلات الإمارات» حافلات نقل المشاركين من مدينة أبوظبي لمنطقة الختم. ووفرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي إدارة الخدمات الطبية سيارة إسعاف من أجل تأمين المشاركين في حالة الطوارئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض