• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بورصة 2014 تبتسم للاعبي الجزائر ومصر والمغرب

النجوم العرب يخطفون الأضواء في «ميركاتو» الشتاء الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

محمد حامد (دبي) - فرض نجوم الكرة العربية أنفسهم على واجهات الصحف العالمية في الميركاتو الشتوي للكرة الأوروبية، واللافت هذه المرة أن الأندية التي انتقلوا إليها تتمتع بالشهرة والمكانة الكروية والجماهيرية اللافتة، مثل تشيلسي وميلان ونابولي، كما أن المقابل المالي الكبير لبعض هذه الصفقات يؤكد ثقة الأندية الأوروبية في النجوم العرب، الذين يمكنهم صنع الفارق في حال تمكنوا من فرض أنفسهم على التشكيلات الأساسية.

وكان لنجوم الجزائر نصيب الأسد في الانتقالات الشتوية بوجود غلام وجبور ويبده ومصباح، كما سجل المصريون وجودهم مع صلاح وشيكابالا، وهذا الأخير اهتمت الصحف البرتغالية بالنهاية السعيدة لانتقاله إلى سبورتنج لشبونة بعد مفاوضات معقدة، كما حضر المغاربة مع عادل تاعرابت المنتقل إلى ميلان الإيطالي.

وكان نجم بازل السويسري محمد صلاح، الذي لقبته الصحف الإنجليزية بـ «ميسي المصري» صاحب النصيب الأوفر في الاهتمام الأوروبي والعربي إعلامياً وجماهيرياً في الميركاتو الشتوي، فقد كان على وشك الانضمام إلى ليفربول، لكن جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي تمكن من خطفه، وتحويل وجهته من «الأنفيلد» إلى «ستامفورد بريدج» مقابل 14 مليون يورو.

ويواجه صلاح تحدياً كبيراً في عاصمة الضباب يتمثل في كثرة نجوم وسط الملعب الهجومي في صفوف البلوز، وأبرزهم أوسكار وهازارد ووليان، مما يعني أنه يجب على النجم المصري بذل جهد مضاعف لكي يلفت نظر مورينيو، الذي قال عنه أنه لاعب سريع ومهاري ولديه طريقة أداء تتوافق مع الأسلوب الكروي الذي يلعب به تشيلسي.

ويتمتع النجم المغربي عادل تاعرابت بمهارات فردية لافتة، وتشهد مسيرته مع كوينز بارك رينجرز على مهارته في صنع الأهداف، وبلغ عددها 32 هدفاً، كما سجل 34 في 150 مباراة، وأعير إلى فولام في أغسطس الماضي، ولكن السعيدة أن الميلان سعى للتعاقد معه، وحصل على خدماته قبل أيام على سبيل الإعارة.

وبمجرد أن وطأت قدماه أرض مدينة ميلانو، كشف تاعرابت عن أنه حقق أحد أحلامه بارتداء قميص «الروسونيري»، مضيفاً: «شرف كبير لي ولأي لاعب أن يصبح لاعباً في صفوف الميلان أحد أكبر الأندية في إيطاليا والعالم»، وتمتد إعارة النجم المغربي إلى نهاية الموسم، مع إمكانية الانتقال نهائياً إلى صفوفه الصيف المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا