• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

افتتحت معرض «do it بالعربي»

حور القاسمي: «لقاء مارس» يرسخ دور التعليم الجديد والمشاركة لتكريس القيم الجمالية والثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

محمد عبدالسميع (الشارقة)

افتتحت الشيخة حور القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون أمس، معرض « do it بالعربي» في بيت الشامسي بمنطقة الفنون، وذلك بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، وبول مالك قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية، ومنال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، ومروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بالإضافة إلى حشد من الفنانين والمهتمين المشاركين.

وقد شهد المعرض إقبالاً كبيراً من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، إلى جانب العائلات التي لبت دعوة المؤسسة للمشاركة مع أطفالهم في تفعيل هذا المعرض النوعي وتنفيذ أعمالهم الخاصة.

وشارك في تقييم المعرض كلّ من الشيخة حور القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، وهانس أولريخ أوبريست المدير المشارك لغاليري سربنتين.

من جهة ثانية، قالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون إن ثيمة الدورة الحالية من «لقاء مارس» تنبع من أهمية التعليم في مختلف أنماطه الجديدة والحيوية التي اختبرتها المؤسسات التعليمية والاحترافية، والتي جعلت من التفاعل والمشاركة الأساس الذي تنتهجه لتكريس القيم الجمالية والثقافية، مؤكدة أن هذا يتقاطع أيضاً مع البرنامج التعليمي في مؤسسة الشارقة للفنون الذي استطاع بدوره أن يتواصل ويتفاعل مع مختلف الشرائح الاجتماعية والطلابية في إمارة الشارقة.

وكشفت الشيخة حور القاسمي في مؤتمر صحفي عقد في دار الندوة بالشارقة صباح أمس عن فعاليات لقاء مارس السنوي، وعن المعارض والأعمال الفنية التي ستستضيفها المؤسسة، مشيرة إلى ان برنامج الربيع يستضيف عددا من المعارض منها: معرض خارج الزمن للقيِّم طارق أبو الفتوح، ومعرض شمسان في المغيب للمخرجين والفنانين اللبنانيين جوانا حاجي توما وخليل جريج، والمعرض الاستعادي للفنانة الإيرانية الراحلة فريدة لاشاي، ومعرض للفنانة سيمون فتال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا