• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الدفعة الأولى من الجرحى العراقيـين تغــادر الإمــارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

غادرت الدولة أمس عائدة إلى بغداد على متن طائرة خاصة الدفعة الأولى من الجرحى العراقيين الذين قدموا لتلقي العلاج بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''. وبلغ عدد الجرحى الذين تلقوا العلاج وعادوا إلى بلادهم 10 جرحى من بين 55 جريحاً وصلوا الدولة قبل شهر مع ذويهم، ولا يزال باقي الجرحى يتلقون العلاج والرعاية الصحية بمستشفى المفرق.

وأكد سعادة خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أن متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر لأوضاع الجرحى والخدمات الصحية المقدمة لهم منذ دخولهم المستشفى، وتوجيهات سموه المستمرة بتوفير العناية الطبية لهم وسبل الراحة لذويهم، كان لها الأثر الكبير في التعجيل بشفائهم والعودة إلى وطنهم بعد أن منّ الله عليهم بنعمة الصحة والعافية.

وأكد أن مبادرات الدولة الإنسانية المتواصلة على الساحة العراقية تساهم في درء الأخطار المحدقة بالعراقيين وتوفر ظروفاً ملائمة للحياة والعيش الكريم للأشقاء الذين يواجهون ظروفاً أقل ما توصف به أنها مأساوية. وأوضح أن هذه الدفعة من المرضى ضمت عدداً كبيراً من الأطفال الأبرياء ضحايا الأحداث الجارية هناك.

وأعرب المرضى عن تقديرهم للمبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وتقدموا بالشكر لهيئة الهلال الأحمر والهيئة الصحية والكوادر الطبية والتمريضية بمستشفى المفرق على حسن رعايتهم.

''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال