• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

7 ساعات من وقت حضور الموظف

"العمل" تطبق الدوام المرن اعتبارا من 3 فبراير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

و ا م

تطبق وزارة العمل اعتبارا من الثالث من شهر فبراير المقبل نظام الدوام المرن على كل موظفيها في ديوانيها في أبوظبي ودبي ومكاتبها في باقي الإمارات وذلك بموجب قرار أصدره معالي صقر غباش وزير العمل.

ويبدأ الدوام الرسمي لموظفي الوزارة عدا موظفي تقديم الخدمة للمتعاملين في صالات ومكاتب العمل وأقسام التفتيش من

الساعة السابعة إلى الساعة التاسعة صباحا وينتهي دوام الموظف بعد مرور سبع ساعات من وقت حضوره الفعلي وذلك طوال أيام الأسبوع من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.

ونص القرار على أن يبدأ الدوام في شهر رمضان عند الساعة الثامنة إلى الساعة التاسعة والنصف صباحا وينتهي دوام الموظف بعد مرور خمس ساعات من وقت حضوره الفعلي وذلك طوال أيام الشهر الفضيل.

وأوكل قرار معالي وزير العمل لمديري الإدارات والمكاتب والرؤساء مهام التنسيق المسبق مع الموظفين بشأن أوقات حضورهم وانصرافهم وفق الساعات المشار إليها وذلك لضمان سير العمل بالإدارت والمكاتب المختلفة.

وحدد القرار أوقات الدوام الرسمي لموظفي تقديم الخدمة في صالات ومكاتب العمل وأقسام التفتيش وفق النظام الجديد بثلاث فترات تشمل الفترة الصباحية حيث يبدأ الدوام عند الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا وفترة الظهيرة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء والفترة المسائية من الساعة الثانية عشرة ظهرا و حتى الساعة السابعة مساء. ... المزيد

     
 

إشادة بالنظام

هذا النظام ممتاز، ومريح، ومشجع على الالتزام بدرجة كبيرة ... ويراعي ظروف الموظفين الذين يتأخرون أحيانا لأسباب خارجة عن إرادتهم، ولا شك أنه سوف يزيد من الانتاجية ويخفف من حدة المخالفات، وتكسب منه الوزارة الكثير من الوقت الذي كان ضائعا بسبب وقد انتهاء الدوام الموحد، وبسبب كثرة طلبات الترخيص لإنجاز بعض المهام الخاصة حيث يستطيع الموظف إنجازها على هامش دوامه من وقته الخاص خلال الفترة المرنة، ونرجو أن يتم تعميمه فور نجاح التجربة - وهو أمر مؤكد - لما له من فائدة على جميع الأطراف، ولن يدرك البعض الفوائد النفسية لهذا النظام إلا بعد حين، " راحة بال الموظف كفيلة بحسن أدائه " ...

أحمد محفوظ | 2013-01-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا