• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصدر يلين بوجه العبادي وينقل تظاهراته من المنطقة الخضراء لساحة التحرير ببغداد

«داعش» يقصف سنجار بـ50 صاروخاً كيمياوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن قائد بقوات البيشمركة الكردية في شمال العراق أمس، أن تنظيم «داعش» قصف قضاء سنجار بمحافظة نينوى بقذائف كيمياوية، وهي المرة الثانية خلال يومين بعد قصف بلدة تازة بكركوك، التي تظاهر أهلها مطالبين بطرد التنظيم من مناطق يحتلها. في حين أرجأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، سعيه لقلب الطاولة على رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، معلنا نقل الاحتجاجات التي كانت مقررة اليوم الجمعة من المنطقة الخضراء إلى ساحة التحرير، بعد ساعة من خطاب متلفز للعبادي دعا فيه الجموع المحتجة ببغداد والمحافظات إلى التظاهر ضمن السياقات القانونية للدولة.

وقال لقمان كلي أحد قادة البيشمركة في دوميز جنوب سنجار، إن عناصر «داعش» أطلقوا 50 صاروخا كيماويا من قرى جنوب سنجار، مضيفا «ردت قواتنا على التنظيم ودارت معركة بين الطرفين».

من جهة أخرى أفادت البيشمركة، بمقتل 5 من عناصرها وإصابة 3 آخرين بتفجير انتحاري من «داعش» يقود سيارة مفخخة نفسه، قبالة معسكر للبيشمركة في دوميز.

وفي كركوك قتل عنصران من الأمن الكردي (الأسايش) وأصيب آخران، أثناء محاولتهم إبطال مفعول سيارة مفخخة بنقطة تفتيش السليمانية-كركوك. وقالت مصادر أمنية إن السيارة كانت محملة بـ500 كيلوجرام من مادة «تي.إن.تي»، وإنه تم اعتقال قائدها.

وقطع مئات من سكان بلدة تازة، الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك مطالبين بغداد بتوجيه ضربات جوية على قرية «بشير» التي يستخدمها «داعش» لقصف بلدتهم بأسلحة كيميائية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا