الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استدعاء 65 ألف سيارة تويوتا في الدولة

استدعاء 65 ألف سيارة تويوتا في الدولة
11 أكتوبر 2012
بدأت “الفطيم للسيارات” أمس حملة استدعاء تشمل أكثر من 65 ألف سيارة تويوتا بالدولة، بسبب الخوف من وجود خلل فني في النظام الكهربائي للنوافذ قد يؤدي إلى نشوب حريق في حالات معينة، وذلك ضمن تحرك بادرت إليه الشركة اليابانية الأم لـ7,5 مليون مركبة على مستوى العالم. وقال سيمون فريث، المدير الإداري لشركة الفطيم للسيارات “بدأنا حملة خدمة عملاء تتعلق بوحدة التحكم بمفتاح النافذة الكهربائي، في عدد من سيارات تويوتا”. وتضم قائمة السيارات المقرر استدعاءها نحو 35647 سيارة من طراز كامري تم إنتاجها خلال الفترة من مارس 2006 وأبريل 2010، إضافة إلى نحو 13833 سيارة كورولا، من إنتاج أكتوبر 2006 ولغاية مايو 2010، ونحو 3443 سيارة من طراز “راف 4” تم إنتاجها خلال الفترة من سبتمبر 2006 ومايو 2010. وتضم القائمة نحو 237 سيارة سكويا التي تم إنتاجها من نوفمبر 2007 وديسمبر 2008، فضلاً عن 11925 سيارة تويوتا يارس من إنتاج الفترة بين فبراير 2006 وأبريل 2010. وتهدف الحملة، الى فحص الجزء المتحرك بمفتاح النافذة الكهربائي من جهة السائق. ولفتت الشركة إلى أنه “في حال قيام العملاء بوضع مواد تشحيم غير أصلية وبطريقة غير احترافية للتغلب على أي صعوبة في تحريك المفتاح، فمن الممكن تعرض المفتاح للذوبان”. وأضاف فريث أنه “في ضوء الاهتمام بتوفير أعلى المعايير الخاصة بجودة منتجات تويوتا وخدمة العملاء، بدأت الشركة الاتصال بعملائنا مباشرة من أجل تحديد موعد في مراكز الخدمة التابعة لشركة الفطيم للسيارات”. وقال “تتطلب جميع المركبات عملية فحص تستمر 45 دقيقة”. وسيقوم فريق العمل بوضع مواد التشحيم المناسبة لوحدة التحكم بمفتاح النافذة الكهربائي، إذا ما كانت هناك حاجة لذلك. وتأتي عملية السحب بعد شهرين من قرار تويوتا إضافة موديلين إلى السيارات التي كان تقرر سحبها من السوق في نهاية 2009 وبداية 2010 في العالم بسبب مشكلة التصاق السجادة الأرضية بدواسة السرعة. وسحبت حوالي 8?7 ملايين سيارة في أوج تلك الأزمة بين سبتمبر 2009 وفبراير 2010، وكان السبب في سحب بعضها من السوق مشكلات أخرى تتعلق بعدم استجابة المكابح على الفور. وذكر فرع تويوتا اليابانية في الولايات المتحدة في بيان أمس، أن “حركة المفتاح الرئيسي لتشغيل وحدة الطاقة للنافذة الجانبية بجوار السائق يمكن أن تكون صعبة أثناء التشغيل”. وأضاف البيان “إذا تم استخدام بعض أنواع الشحم الموجودة في الأسواق بهدف علاج مشكلة صعوبة تحريك المفتاح، فإن هذه الشحوم قد تنصهر مما يؤدي إلى انبعاث دخان من وحدة الطاقة وربما أدى الأمر إلى حريق في بعض الظروف”. ولم يتم الإبلاغ عن حوادث أدت إلى إصابات بسبب الخل الموجود بحسب ما ذكره شينو يامادا المتحدث باسم تويوتا في مقر رئاسة الشركة بالعاصمة اليابانية طوكيو.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©