• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ورش عمل حول آليات التطبيق

«الشؤون الاجتماعية» تعرض خدماتها الذكية في «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تشارك وزارة الشؤون الاجتماعية في معرض «جيتكس»، بعدد من البرامج والتطبيقات التقنية في مجال التحول إلى خدمات حكومية ذكية.

وقالت معالي مريم محمد خلفان الرومي: «إن الوزارة ستطرح حزمة من الخدمات الذكية التي تجعل من خدمات الوزارة وإجراءاتها سهلة وميسرة للجميع في جميع مناطق الدولة دونما حاجة إلى الحضور لمكاتب الوزارة، وفي مقدمة تلك الخدمات إطلاق النسخة الثانية من M-SOCIAL، والموقع الذكي للوزارة M.MSA.GOV.AE، ويتوافر هذا التطبيق باللغتين العربية والانجليزية، ومتاح على متاجر آبل وأندرويد.

وأشارت إلى أن تلك التطبيقات تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتسهيل الإجراءات وتخفيف العبء عن الجمهور للوصول إلى الخدمات الحكومية.

وبينت الرومي أن الوزارة أعطت الأولوية في توجيه خدماتها الذكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي ولذوي الإعاقة، الذين يمثلون الشريحة الأكبر من متعاملي الوزارة، كما أن تلك التطبيقات الذكية تمكن المتعاملين من التقدم بطلبات التراخيص والإشهار والحصول عليها من خلال التطبيق الذكي.

كما تعرض الوزارة التطبيق الذكي لنظام التفتيش الذكي، والذي يساعد المفتشين في الوزارة من تنفيذ عمليات التفتيش الميداني، للتأكد من معايير الجودة ومطابقة الشروط و الضوابط.

وأشارت الرومي إلى أن الجمهور الزائر لمنصة الوزارة سيتعرف إلى آلية عمل التطبيقات الذكية، بالإضافة إلى إمكانية حضور ورش عمل حول التطبيقات الذكية.

وأوضحت أن فريق عمل الوزارة في معرض «جيتكس» سيعرض أمام الجمهور الخدمات الذكية، وسيتولى الإجابة على جميع تساؤلات الزوار وملاحظاتهم، ورحبت معاليها بطرح أي مقترح أو ملاحظة من الجمهور حول أي تطبيق مقدم من قبل الوزارة، للإفادة من تلك المقترحات في تطوير الخدمات وتحسينها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا