• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عبر منصتها في المعرض

إقامة دبي.. تسجيل مجاني في البوابة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تتيح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بالتعاون مع شركة «إماراتك»، فرصة التسجيل المجاني للمواطنين والمقيمين في البوابة الذكية، عن طريق محطة تسجيل في منصتها في معرض جيتكس، الذي يبدأ فاعلياته يوم غد الأحد في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت الإدارة في بيان صحافي إن لا متطلبات مسبقة للتسجيل في البوابة الذكية إلا جواز سفر يمكن قراءته إلكترونياً، ومن بعدها يستطيع الشخص تسجيل بيانات جواز السفر وبصمة العين والوجه باستخدام البوابة الذكية عند الوصول، حيث لا تستغرق العملية سوى ثوانٍ معدودة.

وتتيح البوابة للمسافرين المسجلين استخدام جواز السفر، أو الهوية الوطنية، أو بطاقة بوابة الإمارات، وحتى الهاتف الذكي، كطرق مختلفة لاستخدام البوابة الذكية.

وقال العميد حسين إبراهيم، مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أنه وخلال معرض جيتكس ستعقد إقامة دبي جلسات تعرض فيها آخر الخدمات الذكية المقدمة للجمهور.

وأشار إلى أن الجلسة الأولى ستعقد يوم الإثنين ويتحدث فيها اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وثاني الزفين مدير شركة إمارتك للحلول الذكية، لاستعراض الرؤية الاستراتيجية لإقامة دبي في مجال التكنولوجيا ورؤية الإدارة الاستراتيجية في مجال التكنولوجيا والمبادرات الاستراتيجية، التي يتوجب تحقيقها لإسعاد المتعاملين وعن تعزيز قيمة الابتكار كمحرك رئيس للتطوير الحكومي ورفع الوعي بأهميته في كل مجالات العمل الحكومية.

كما سيتحدث في الجلسة الثانية التي ستعقد يوم الثلاثاء اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بدبي، والعميد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، وستكون محاور الجلسة عن الرؤية الاستراتيجية للإدارة في مستقبل المنافذ.

ويتحدث في الجلسة الثالثة عثمان سلطان المدير التنفيذي لشركة دو، وسام لوتاه مساعد المدير العام لحكومة دبي الإلكترونية ويتحدثان عن دمج العالم الواقعي مع العالم الافتراضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا