• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

ايساف تعلن مقتل زعيم بارز لـ طالبان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

عواصم-وكالات الأنباء: حث الرئيس الاميركي جورج بوش دول حلف شمال الاطلسي على ارسال مزيد من القوات للمهمة في افغانستان. فيما أعلنت قوات حلف شمال الاطلسي أمس أن زعيما بارزا من ''طالبان'' لقي حتفه خلال غارة جوية شنتها قوات الحلف بإقليم هلمند جنوب أفغانستان . ودعا بوش امس الى رفع القيود المفروضة على قواعد تدخل جنود الحلف وقال في واشنطن تحسبا لهجوم تشنه طالبان (حتى ينجح الناتو عليه العمل لنسد الثغرات الامنية) واضاف عندما تستدعي الحاجة وعندما يقول قادتنا لبلدانهم نحتاج لمساعدة اضافية على بلدان الاطلسي تقديمها لانجاح المهمة مؤكدا ان الاخير سيشن هجومه الخاص على طالبان .

من جهة اخرى ذكرت إيساف في بيان إن الملا منان قتل بجانب عشرة مسلحين آخرين في غارة جوية شنتها قوة (إيساف) بقيادة حلف شمال الاطلسي بمنطقة قلعة موسى المضطربة الخاضعة لسيطرة ''طالبان'' منذ أسبوعين.

وذكرت أن''منان كان زعيما للمتطرفين في ''طالبان'' لعب دورا محوريا في السيطرة على مركز منطقة قلعة موسى''،مضيفة أنه كان ينسق الهجمات ضد القوات المشتركة بالاقليم ويتحمل شخصيا مسؤولية الهجوم على سد كهرومائي بمنطقة كاجاكي المجاورة.

ونقل البيان عن الليفتنانت كولونيل أنجيلا بيلينجز قولها إن ''هذا الزعيم العنيف الشرس لن يخوف الشعب الافغاني بعد الآن ويضعف حكومته الشرعية''. وقال وزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم وارداك ''استعد الجيش الافغاني من اليوم الاول لتنفيذ عمليات بجانب قوات (إيساف) في قلعة موسى لكننا لا نزال ننتظر حتى الآن بسبب بعض التعقيدات السياسية والمفاوضات التي اقترحتها الحكومة''.

وأضاف وارداك ''سنواصل مراقبتنا لتطور الاوضاع في موسى قلعة وعندما يحين الوقت المناسب ونحصل على موافقة السلطات السياسية أعتقد أننا سننفذ العملية''. ... المزيد