السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

واشنطن مستعدة لإلقاء مزيد من الذخائر للمعارضة السورية

واشنطن مستعدة لإلقاء مزيد من الذخائر للمعارضة السورية
16 أكتوبر 2015 20:11

أعرب الجيش الأميركي عن استعداده لإلقاء المزيد من الذخائر للمقاتلين السوريين الذين يحاربون تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال سوريا، حسبما اعلن مسؤول أميركي وذلك بعد إلقاء خمسين طنا من الذخائر الأحد الماضي.

وقال هذا المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة مستعدة لإلقاء أسلحة شرط أن يثبت المقاتلون أنهم يستخدمونها ضد التنظيم المتطرف.

وتابع المسؤول "سنقوم بعمليات أخرى لإلقاء ذخائر بالمظلات فقط في حال أثبتوا أنهم يستخدمونها بشكل فعال ضد "داعش".

وأضاف "بقدر ما يثبتون ذلك، بقدر ما سيتلقون كميات أكبر من الذخائر كما أن المقاتلات الأميركية ستنفذ غارات جوية في مواقع بحيث تساعد عملياتهم على الأرض".

وأشار المسؤول إلى أن برنامج تسليح المقاتلين السوريين "قائم على أدائهم".

ومضى يقول "سنترك الباب مفتوحا لإلقاء بعض الأسلحة. لكن إذا فشلوا أو وقعت الذخائر بأيدي المعسكر الخطأ، فإننا سنستبعد المجموعات التي كانت وراء ذلك".

وكانت قوات الائتلاف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، ألقت الاحد 50 طنا من الذخائر من أعيرة خفيفة وقنابل يدوية ل"مجموعات سورية" تقاتل تنظيم "داعش" في شمال سوريا.

وتعكس هذه العملية، التوجه الجديد لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بهدف التصدي للإرهابيين.

وأعلنت هذه المقاربة الجديدة الجمعة في واشنطن. وهي تركز على تزويد مجموعات منتقاة بالأسلحة وتأمين دعم جوي لها لتكون قادرة على شن هجمات منسقة على المتطرفين.

وكان المتحدث العسكري الاميركي في بغداد الكولونيل ستيفن وارن أعلن الأحد أن الذخائر التي ألقيت بالمظلات مخصصة ل"التحالف العربي السوري".

وتابع المسؤول أن الجيش واثق بأن "التحالف العربي السوري" تلقى الذخائر نافيا ما أشار إليه بعض التقارير من أن مجموعات كردية استلمتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©