• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"الخارجية": العثور على المواطنين الذين كانا مفقودين في ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

و ا م

أكدت وزارة الخارجية، اليوم، أنه تم العثور على المواطن طويرش عيسى جابر الخييلي من مواليد 1995 من ذوي الاحتياجات الخاصة والطفل أحمد سهيل الخييلي من مواليد 2009 اللذين فقدا يوم الأربعاء الماضي بمدينة ميونخ الألمانية.

وقال سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية إنه تم العثور على المواطن والطفل في مدينة نونبيرج الألمانية بمقر إيواء الأطفال الساعة 4.30 صباحا بتوقيت ميونخ. وقامت قنصلية الدولة بإرسال موظف لاستلام المواطنين وتم تسليمهما لذويهما.

وكانت وزارة الخارجية تلقت بلاغا بشأن ضياع كل من طويرش عيسى جابر الخييلي والطفل أحمد سهيل الخييلي يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2015 بمدينة ميونخ الألمانية.

وقامت، إثر ذلك، بتنسيق جهودها للعثور على المواطنين من خلال الإدارات المعنية في الوزارة وقنصلية الدولة في ميونخ حيث قام سعادة السفير الدولة بإبلاغ السلطات المعنية في ألمانيا عن فقدان المواطنين والمشاركة في البحث عنهما.

وقال سعادة السفير إنه شارك في عملية البحث شرطة ميونخ باشراف قائد شرطة بفاريا والشرطة الفيدرالية باشراف قائد الشرطة الفيدرالية إضافة إلى دبلوماسيين من قنصلية الدولة بميونخ. كما شارك جميع المواطنين الموجودين بمدينة ميونخ في عملية البحث.

وأثنى سعادة السفير على جهود السلطات الألمانية وكل من ساهم من مواطنين وألمان في عملية البحث والعثور على المواطنين والمجهود الكبير الذي بذلوه.

وتهيب وزارة الخارجية بمواطني الدولة المسافرين للخارج بصحبة أبنائهم بأهمية متابعة أبنائهم بالأخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراقبتهم خاصة في الأماكن العامة وعدم الإغفال عنهم تجنبا لضياعهم أو إصابتهم بأي مكروه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا