• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بوسطن يحقق فوزه الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

تفوق يوتا جاز على ضيفه كليفلاند كافالييرز بفارق نقطة واحدة 99-98 في مباراة قوية، في حين أنهى بوسطن سلتيكس سلسلة من 18 خسارة متتالية محققا فوزا لافتا على ضيفه ميلووكي باكس 117-97 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

في المباراة الاولى، عجز مدرب كليفلاند مايك براون عن إيجاد تركيبة هجومية لينقذ نجمه ليبرون جيمس من الرقابة الدفاعية التي فرضت عليه من قبل لاعبي يوتا ليسقط فريقه بصعوبة امام اصحاب الارض بطريقة دراماتيكية بعدما اعترض الضيوف على تعرض غوردان جيريسيك للصربي ساشا بافلوفيتش في الثواني الاخيرة مما أفقدهم فرصة التعادل او تحقيق الفوز.

ورغم فشل يوتا في مجال الكرات المرتدة وعن خط الرميات الحرة، فإن ايقافه لجيمس كان نقطة مهمة في تحقيقه الفوز، إذ لم ينجح الاخير في الشوط الثاني الا بتسجيل 8 نقاط من اصل 23 سجلها خلال المباراة، ليسقط فريقه امام يوتا للمرة الاولى منذ حوالي 3 اعوام.

وكانت نتيجة المباراة متعادلة 89-89 قبل 34ر3 دقائق على النهاية، قبل ان يسجل التركي مهمت اوكور 5 نقاط ليوتا، الا ان رميتين حرتين وسلة من مسافة قريبة لجيمس قلصتا الفارق لكليفلاند 97-93 واتبعها البرازيلي فاريجاو بثنائية قبل ان يرد عليه ديرون وليامس بالطريقة عينها، ونجح بافلوفيتش عن خط الثلاث نقاط لتصبح النتيجة 99-98 قبل 28 ثانية على النهاية.. وفي الثواني الخمس الاخيرة فقد وليامس الكرة لتنتقل الى بافلوفيتش الذي احتك مع جيريسيك من دون أن يعلن أي من الحكام عن وجود خطأ رغم اعتراضات لاعبي كليفلاند وجهازه الفني على الحادثة.

وكان الافضل في صفوف يوتا الذي حقق فوزه السادس تواليا وليامس برصيد 33 نقطة هي الأعلى له في مسيرته، وأضاف اليها 12 كرة حاسمة، فيما نجح اوكور بـ22 نقطة 11 منها في الربع الاخير، أما ناحية الخاسر، فكان لاري هيوز الافضل برصيد 33 نقطة. وعاد نجما بوسطن سلتيكس بول بيرس ووالي زربياك ليلعبا الى جانب بعضهما البعض للمرة الاولى منذ 16 ديسمبر الماضي، لينهيا سلسلة الهزائم المتتالية التي وصلت الى 18 خسارة لفريقهم بتغلبه على ميلووكي باكس بفارق 20 نقطة 117-.97 واحتفل لاعبو بوسطن العريق وجماهيره طويلا بالفوز، وقال ال جفرسون: ''لدينا شيء لنحتفل من أجله الآن''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال