• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلمان بن ابراهيم ينوي الترشح لرئاسة فيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

أ ف ب

يستعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة للترشح إلى رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) بحسب ما ذكرت مصادر لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة، في خطوة قد تعيد الحسابات في ملف الفيفا.

وقد يعلن الشيخ سلمان ترشحه، اليوم الجمعة، ليصبح أحد أبرز المنافسين على الكرسي الكروي الأول خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف 90 يوما بسبب قضايا فساد.

وسيكون ترشح الشيخ البحريني ضربة قوية للفرنسي ميشال بلاتيني المدعوم بقوة من قبل الاتحاد الآسيوي قبل إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي أيضا بسبب مزاعم فساد، وللأمير الأردني علي بن الحسين الذي قدم ترشيحه رسميا على غرار بلاتيني والراغب بحصد أكبر عدد من الأصوات داخل الاتحاد الآسيوي.

ويعيش الفيفا فضيحة فساد تاريخية أدت إلى إيقاف بلاتر وبلاتيني والأمين العام جيروم فالك والمرشح الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون قبل أيام، وذلك بعد حملة شنها القضاء الأميركي في مايو أدت إلى اعتقال عدد كبير من مسؤولي المستديرة وترحيل بعضهم لاحقا من سويسرا إلى الولايات المتحدة بسبب رشى وابتزاز وتبييض أموال.

ويحظى الشيخ سلمان بن ابراهيم بغطاء كبير من الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا وأحد أبرز الأشخاص المؤثرين في الرياضة الآسيوية.

وخلف بن ابراهيم القطري محمد بن همام بعد إيقاف الأخير مدى الحياة لمزاعم فساد أيضا، قبل أن يحصل على ولاية كاملة لأربع سنوات بالتزكية في ابريل الماضي ويحصد موقع نائب رئيس الاتحاد الدولي عن آسيا خلفا لعلي بن الحسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا