• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

سجن عصابة من المتقاعدين في أكبر عملية سرقة بإنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

لندن (رويترز)

صدر حكم بالسجن على عصابة من المجرمين المتقاعدين نفذت عملية جريئة لسرقة عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية من مبنى ودائع آمنة بحي المجوهرات في لندن العام الماضي لإدانتها في أكبر عملية سرقة في تاريخ إنجلترا.

وحكم أمس الأول على جون كولينز (75 عاماً) وتيري بيركنز (67 عاماً) ودانييل جونز (59 عاماً) ووليام لينكولن (60 عاماً) بالسجن سبعة أعوام، بينما حصل كارل وود (59 عاماً) على حكم بالسجن ستة أعوام، وذلك بتهمة التآمر لسرقة مبنى في لندن.

وبعد أن صدر الحكم بسجن العصابة التي يقودها المتقاعدون بسبب عملية السرقة التي قاموا بها في مبنى هاتون جاردن للودائع الآمنة، وجهت الشرطة مرة أخرى نداء للعثور على رجل غامض يدعى «بازل» الذي كان شخصية محورية في المخطط وعلى مكان وجود معظم الغنائم المسروقة.

وقال القاضي كريستوفر كينش: «من الواضح أن السرقة في هذه القضية فريدة من نوعها من حيث الطموح وتفاصيل التخطيط ومستوى التحضير وتنظيم الفريق الذي نفذها ومن حيث قيمة الممتلكات المسروقة».

وفي الثاني من أبريل العام الماضي اجتمعت العصابة أمام مبنى الودائع الآمنة وسمح لهم بازل بالدخول، ودخلت العصابة عبر بئر المصعد ونزلت إلى قبو استخدمت فيه معدات ثقيلة للحفر في جدار خرساني سميك.

ورغم فشل جهودها في البداية عادت العصابة في اليوم التالي وسرقت 73 من صناديق الودائع وسرقت ذهباً وفضة وألماساً ومجوهرات بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا