• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دوري «الصالات» ينطلق الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق النسخة السابعة لدوري كرة القدم للصالات من المنطقة الشرقية يوم الثلاثاء المقبل، عندما يحل الشعب ضيفاً على الخليج في خورفكان، ويستقبل دبا الحصن فريق الأهلي، وفي اليوم التالي يلعب الشباب مع اتحاد كلباء والحمرية مع النصر، ويستكمل الأسبوع الأول بمباراة الظفرة مع الشارقة. وسحبت اللجنة الفنية برئاسة عمران عبد الله النعيمي أمين سر اللجنة التنفيذية ورئيس اللجنة الفنية، بحضور عبد الله الشحي عضو اللجنة الفنية والمدير الفني لحكام الصالات، قرعة النسخة السابعة في نادي الشارقة للشطرنج، ووجه النعيمي التهاني والتبريكات لأسرة كرة الصالات بمناسبة انطلاقة الموسم الجديد بنجاح وتميزه من خلال عطاء الفرق في كأس الاتحاد التي أسدل الستار عليها مؤخراً.

ويجوز لأي فريق تسجيل أي لاعب في قائمة المباراة وتسليمها للحكم، حتى إذا كان غائباً أثناء عملية تفقد الحكم للاعبي الفريقين، ويشترط وجود بطاقة اللاعب، ويتم استبعاد وشطب اللاعب الذي تم تسجيله، في حال عدم حضوره فور إطلاق صافرة البداية.

وتم اعتماد المقترح بمنح أي فريق فترة 24 ساعة لتقديم الشكوى وإيداع الرسوم الخاصة بها في حساب اللجنة التنفيذية، وتتم مخاطبة جميع الأندية رسمياً بهذا الشأن، نظراً لأن جميع المباريات تقام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وفي حال قيام أي نادٍ بالاعتراض أو تقديم شكوى ضد نادٍ آخر، شأن مباراة تقام الخميس تكون فترة السماح 48 ساعة. ويذكر أن منتخبنا الوطني تعرض للمشكلة نفسها خلال مشاركته الأخيرة في تصفيات كاس آسيا في ماليزيا، وفقد شكواه ضد المنتخب القطري بسبب تضارب أيام العطلات الرسمية والمباراة يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية، وكذلك السبت والأحد عطلة رسمية في ماليزيا. ونوه عبد الله الشحي إلى أن قانون اللعبة لا يسمح ببداية المباراة بأقل من 3 لاعبين، وإذا أصيب اللاعب الثالث يجب منحه فرصة تلقي العلاج لمدة ربع ساعة، وفي حال تعذر اكتمال اللاعبين إلى ثلاثة لاعبين تُنهى المباراة بالنتيجة نفسها التي كانت عليها لمصلحة الفريق كامل العدد إذا كان فائزاً، أما إذا كان خاسراً، والفائز هو الفريق ناقص العدد، أوتوماتيكياً يعتبر الفريق كامل العدد فائزاً، واعتبار الطرف الثاني خاسراً للمباراة. كما تم اطلاع الأندية على شروط ولائحة المباراة الفاصلة في حال تساوي فريقين في النقاط وإقامة دوري من دور واحد في حال تساوي ثلاثة فرق في النقاط، وأشار الشحي إلى أن الفريق المنسحب يعتبر خاسراً 7-صفر، وإذا تكرر الانسحاب أو تناقص العدد في أكثر من مباراة أو مباراتين يعتبر الفريق خاسراً 10 - صفر، وهكذا سيكون التعامل مع الانسحابات وتناقص العدد في المباريات إضافة إلى الغرامة المالية التي تصل إلى عشرة آلاف درهم . وضم الحضور المدرب البرازيلي روبيو جويرا، ومدرب اللياقة باتيو، وممثلي الأندية جاسم خاوي من اتحاد كلباء، وهادف العطار من الحمرية، وهيثم عيد من الخليج، وفيصل عبد الله من الظفرة، وياسر بومجيد من الوحدة، وخالد الدوخي من الشعب، وأحمد بن ياسي من الشارقة، ومنصور بوسمرة ووليد عبد الرحمن من النصر، وتخلف الأهلي والشباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا