• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

قمة جماهيرية مرتقبة بين الهلال والاتحاد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

عيسى الجوكم:

تتطلع أنظار الجماهير لمتابعة القمة المرتقبة اليوم بين الاتحاد والهلال ضمن المرحلة الـ 16 بالدوري السعودي لكرة القدم اليوم.. وأنهى الهلال استعداده للمواجهة .. وقد أدى اللاعبون جميعا تمرينهم الأخير والذي تركز على العديد من الجوانب الفنية التي طلب المدرب سيريزو من اللاعبين تطبيقها في المباراة، ولا يزال الغموض يكتنف إصابة نجم هجوم الهلال الدولي ياسر القحطاني، فبينما أشارت مصادر بالجهاز الطبي أنه لا يعاني من إصابة كما تناولت بعض وسائل الاعلام، وأن كل ما في الأمر هو إرهاقه من كثرة المشاركات مع المنتخب ونادي الهلال، تؤكد مصادر بالنادي أن اللاعب لن يستطيع المشاركة لأنه مصاب.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء الحكام الأسبان الدوليين. المرشحين لإدارة المباراة وهم حكم ساحة كارلوس ميقيا دافيلا ومساعد حكم جوان كارلوس بوستي جمنيز و مساعد حكم ثان اجيدو روزاس وحكم رابع فيسينتي ليزوندو كورتس.

من جهة ثانية أوضح رئيس نادي القادسية جاسم الياقوت أن المغربي عبدالغني بن ناصري مدرب الفريق الكروي باق حتى نهاية الموسم الحالي، خاصة أنه ساهم في ظهور مواهب شابة أمثال يوسف السالم وعايض السهيمي وغيرهما، ولكن من المبكر الحديث عن تجديد عقده، بينما يبدأ فريق الاتفاق بعد لقاء الخليج معسكره الداخلي في أحد فنادق الدمام استعدادا للقاء القادسية الكويتي الثلاثاء القادم في نهائي بطولة أندية الخليج لكرة القدم، واختارت الإدارة الاتفاقية إقامة المعسكر بعيدا عن النادي، وذلك لتغيير الجو العام للاعبين بالتواجد في مكان آخر غير معسكر النادي، وإقامة التدريبات في وقتها في ملعب النادي. من جهة ثانية أكدت الإدارة الاتفاقية أنه يتعين على الإعلاميين إحضار صورة شخصية والبطاقة الصحفية وصورة منها لاستخراج البطاقة الخاصة بدخول مباراة نهائي كأس الخليج، مشيرة إلى أنه تم تخصيص عدد ثلاث بطاقات لكل صحيفة تشمل الصحفيين والمصورين. على صعيد آخر من المقرر إقامة اجتماع تنسيقي الأحد المقبل في مكتب رعاية الشباب بالدمام، وذلك للإعداد للنهائي الخليجي بتواجد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية خالد عبدرب النبي، ومدير مكتب رعاية الشباب بالدمام ومدير ملعب الأمير محمد بن فهد، وممثل نادي الاتفاق مدير النادي حسين الغامدي، وممثلي الجهات الأمنية. وبدأت روابط المشجعين في أندية المنطقة الشرقية تجهيزاتها الكاملة للمشاركة في مؤازرة الاتفاق، وبموافقة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب دخول الجماهير مجانا المباراة ازدادت المسؤولية على عاتق الجماهير الذين بدأوا في إعداد البروفات الخاصة للمباراة التي ستشهد حضورا جماهيرا كبيرا، نظرا لغياب الاتفاق سنوات طوال عن الإنجازات الخارجية ولكون بطولة أندية الخليج أول بطولة خارجية يحققها الاتفاق، لذلك فهي تحمل مكانة خاصة في نفوس الاتفاقيين، وروابط المشجعين بأندية الشرقية ستعقد اجتماعا قبل المباراة بشأن التنسيق فيما بينها من أجل الاهتمام بمظهر الجمهور في المدرجات، وهي مهمة ليست سهلة على القائمين عليها، خصوصا أن العدد سيكون كبيرا للغاية، سواء عدد الروابط أو الجماهير التي ستحضر اللقاء والتنسيق بينها يحتاج إلى جهد مضاعف قبل المباراة، والبوادر تشير إلى أن المدرجات لن تكفي لأعداد الجماهير الغفيرة التي ستحضر لاستاد الأمير محمد بن فهد من الاحساء والقطيف والدمام والخبر وغيرها من مدن الشرقية والمملكة، وهناك نية لدى البعض بوضع شاشة عملاقة خارج الاستاد تحسبا لإغلاق الملعب قبل المباراة لامتلاء المدرجات وعدد من الجماهير لم يتمكن من الدخول، ومن هذا المنطلق وجدت فكرة الشاشة العملاقة خارج الاستاد، ولكن الفكرة من القائمين عليها لم تنضج بعد.

وفي الوحدة ترتب الادارة لاقامة معسكر اعدادي للفريق الكروي الاول في اطار تحضيراته لمباراته المرتقبة التي ستجمعه بنظيره الهلال الخميس المقبل ضمن مباريات دور الـ 16 بمسابقة كأس ولي العهد بناء على طلب الالماني ثيوبوكير المدير الفني للفريق الذي يهدف من خلال المعسكر الى تهيئة الفريق بالصورة التي تمكنه من تسجيل حضوره اللافت في مباراة الهلال، لاسيما ان هذه المباراة لا تقبل بأنصاف الحلول ولابد فيها من طرف فائز، ومن المنتظر أن يكون المعسكر قبل المباراة بأربعة او ثلاثة ايام على اقل تقدير باحد الفنادق الكبرى بمكة المكرمة، فيما سيزاول الفريق تمارينه على ملعب الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي.

وفي الأهلي أبدى الصربي نيبوشا المدير الفني لفريق كرة القدم استياءه من قرارات حكم مباراة فريقه امام اهلي البرج الجزائري، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة إن الحكم تجاهل ركلتي جزاء لم تحتسبا لصالح فريقه، مشيداً بعطاء لاعبيه وقال: المباراة كانت قوية بالفعل والاهلي دخل هذه المواجهة بظروف صعبة، واستطاع اللاعبون الشباب ان يتجاوزوها بجدارة واستحقاق، وبصراحة غياب 8 لاعبين دفعة واحدة يعد اختبارا محرجا لأي فريق، ولاعبو الاهلي اكدوا ان لديهم ما يقدمونه ووفقوا في المباراة. واضاف قائلا: لاعبو الاهلي الذين لعبوا جيدون ولكن ارتباطهم الدائم بمعسكرات منتخبي الشباب والاولمبي كان عاملا مؤثرا على انسجام الفريق الذي لم يظهر بالشكل المطلوب. وقدم نيبوشا التهنئة للاعبي الفريق على الفوز وامتدح المؤازرة الجماهيرية التي كانت احد عوامل الفوز. في المقابل اعترف مدرب الفريق الجزائري مصطفى بسكري بأنه توقع ان يخسر، نظرا لانه سيواجه فريقا كبيرا يلعب على ارضه وامام جمهوره، وعلق على المباراة قائلا: كانت مواجهة صعبة جدا لكلا الفريقين وواجهت مشاكل فنية داخل الملعب وتحديدا في خط المقدمة الذي غاب عنه النجم مهداوي، وهذا الغياب كان تأثيره واضحاً على الصعيد العربي بعد ان تأثرنا محلياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال