• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

4,4 مليار درهم إنفاق سياح المنطقة في بريطانيا العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

دبي- محمود الحضري:

بلغ عدد الزوار من منطقة الشرق الأوسط إلى بريطانيا في العام الماضي 2006 نحو 385 ألف زائر مقارنة مع 379 ألف زائر في العام الماضي، وبلغ حجم ما أنفقه الزوار من منطقة الشرق الأوسط 618 مليون جنيه إسترليني (أربعة مليارات و431 مليون درهم) مع توقعات بنمو 2 إلى 3 في المائة في العام الجاري. جاء الإعلان عن ذلك خلال لقاء صحفي مع هيئة السياحة البريطانية بمناسبة بدء زيارة وفد سياحي من ممثلي عدد من شركات السفر والسياحة الإسكتلندية إلى الإمارات، بالتعاون مع ''الاتحاد للطيران''.

وقالت كارول ماديسون، مديرة التسويق بهيئة السياحة البريطانية في دبي: يلتقي الوفد السياحي خلال الزيارة بالمسؤولين في مختلف وكالات السفر و منظمي العطلات السياحية الرائدة في كل من أبو ظبي ودبي والشارقة من أجل الترويج لآخر العروض الخاصة بالمنتجات والخدمات السياحية في اسكتلندا وكذلك لمناقشة سبل التعاون بين هذه الشركات الاسكتلندية ونظرائها في دولة الإمارات. وأضافت: أعدت الهيئة برنامجا لأعضاء الوفد يستمر لمدة ثلاثة أيام ويشمل القيام بزيارات ميدانية لمكاتب وكالات السفر والسياحة الالتقاء بممثلي الإعلام والصحافة المحلية في الإمارات. وأشارت إلى أن 32 مليون سائح من مختلف دول العالم قاموا بزيادة بريطانيا العام الماضي بزيادة 7 في المائة عن سنة ،2005 وقد بلغ حجم الإنفاق لهؤلاء الزوار 15,4 مليار جنيه استرليني بزيادة 8 في المائة.

وأضافت كارول: تنظم الزيارة هيئة السياحة البريطانية بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران ضمن برامج وخطط التسويق التي تقوم بها الهيئة لدعم شركائها من مختلف قطاعات السفر والسياحة في كل من بريطانيا والإمارات من أجل الترويج لبريطانيا كوجهة سياحية للزوار من منطقة الشرق الأوسط.

وقالت كارول ماديسون: عادة ما تقوم الهيئة بترتيب مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون القائم بين مختلف قطاعات السفر والسياحة بما فيها شركات الطيران ووكالات السفر وشركات تنظيم العطلات والجولات السياحية بما يخدم توجهها في دعم المكانة الكبيرة التي وصلت إليها بريطانيا كوجهة سياحية للزوار من منطقة الشرق الوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال