• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في تظاهرة بحرية تراثية

«الشراعية 22» تبحر على شواطئ جميرا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

يشهد شاطئ جميرا في دبي عصر اليوم تظاهرة شبابية رياضية بحرية تراثية كبيرة بإقامة سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2015-2016.

ويتوقع أن يسجل السباق مشاركة كبيرة من قبل النواخذة والبحارة نظراً للاهتمام الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة وسعي أفراد المجتمع للتمسك بالمحافظة على تراث الآباء والأجداد في الماضي وإحياء الموروث الحضاري لدولة الإمارات وأهل الخليج العربي والذي ارتبط بالبحر الذي شكل مصدر الخير والرزق الوفير.

وأكملت اللجنة المنظمة للسباق كافة التجهيزات لإقامة الحدث، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين والداعمين لأنشطة النادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، حيث أكلمت أمس عملية التسجيل للمشاركة في السباق والتي بدأت منذ الأحد الماضي وشهدت إقبالا كبيراً من قبل النواخذة والملاك.

واطمأنت اللجنة المنظمة على جاهزية عمل اللجان المعاونة والمنظمة ولجنة التحكيم خلال الاجتماعات التنسيقية اليومية، حيث تقرر أن يبدأ تجمع القوارب اليوم في نقطة خط البداية قبالة فندق برج العرب في الثانية من بعد الظهر، لتصطف القوارب المشاركة في انتظار إشارة البداية ورفع العلم الأخضر.

وتراقب اللجنة المنظمة عن كثب كافة التقارير الخاصة بحالة البحر من خلال التقارير اليومية من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل والمواقع المتخصصة لرصد سرعات الرياح، حيث اعتمدت اللجنة المنظمة مسار سباق اليوم والذي ينطلق من قبالة فندق برج العرب في اتجاه نقطة الخايور بالقرب من جزر العالم ومنها العودة إلى شاطئ جميرا 4 قبالة ميناء الصيادين، حيث ستوضع البوابات الهوائية الخاصة بخط النهاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا