• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بروفايل

كيتا.. «محارب لايبزيج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

يشق اللاعب الغيني نبي كيتا طريقه نحو الأضواء بقوة هذا الموسم، بعد الأداء المميز الذي قدمه في صفوف أر بي لايبزيج الألماني، مفاجأة «البوندسليجا» الموسم الحالي باحتلاله المركز الثاني في ختام الدور الأول، وكان مصدر إزعاج للعملاق بايرن ميونيخ.

ويشغل اللاعب موقعاً مهماً في وسط الميدان، جعله «المحارب» الذي يتولى مهمة قطع الكرات من الخصم، وضبط إيقاع اللعب لرفاقه في الفريق، مستفيداً من سرعته وقوته البدنية، كما برز بقدرته على التمريرات الصحيحة والرؤية في أرضية الميدان، إلى جانب تقدمه لتسجيل الأهداف حينما يتطلب الأمر منه ذلك.

نشأ اللاعب وتدرب خلال نشأته في غينيا، فيما جاءته الفرصة حينما انتقل للعب في فرنسا، وهناك وصل الفريق الأول مع استريه فريق الدرجة الثانية، وتابعه كشافو لايبزيج، وقاموا بضمه لصفوف الفريق عام 2014، ولم يخيب آمالهم وواصل تطوير مستوياته، وبات حالياً من اللاعبين المطلوبين لكبار الأندية على الساحة الأوروبية.

ويبلغ كيتا من العمر 21 عاماً فقط، ولكنه بات عنصراً مؤثراً في منتخب بلاده، بعدما تم استدعاؤه لصفوف المنتخب الأول، وهو بسن الثامنة عشرة فقط، حيث خاض 12 مباراة دولية وسجل هدفين.

وسيكون فريقه الألماني مطالباً بالجلوس معه على طاولة المفاوضات خلال الفترة المقبلة، وتحسين عقده، لتحصينه من محاولات الفرق الطامحة بضمه إليها، سواء في الفترة الحالية أو الصيف المقبل على أقصى تقدير، حيث يقدم اللاعب مستوياته جعلته محط أنظار الكثير من الأندية معظمها من بين المشاركين بالدوري الألماني الذين تابعوا أداء اللاعب ودوره في النهضة التي يعيشها فريقه الصاعد للأضواء هذا الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا