• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ليون ينتقد انتقائية «النواب» الليبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

رفض المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون تعامل مجلس النواب ب«انتقائية» مع تشكيلة حكومة الوفاق المعلنة، مطالباً بالتعــامل معهــا «كحــزمة واحدة». في حين استمرت المواجهات بين «مجلس شورى مجاهدي درنة» وتنظيم «داعش»، في حي 400 بمنطقة الساحل الشرقي في المدينة.

وقال ليون في رسالة وجهها لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح «يجب على المجلس التعامل مع نص الاتفاق السياسي الليبي وملاحقه المختلفة بما فيها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، يجب أن يكون حزمة واحدة وليس انتقائيا».

وأشار إلى أن الاتفاق جاء ثمرة جلسات مكثفة طيلة سنة بين أطراف متعددة تغطي كل الساحة الليبية، وتم تمثيل كل هذه الأطراف في نص الاتفاق.

ودعا ليون صالح إلى حشد الدعم اللازم بين النواب لضمان إقراره، معتبراً إياه حلاً سياسياً عادلاً ومرضياً لكل الأطراف، ويمكن من خلاله الخروج من الأزمة.

من جهة أخرى استمرت المواجهات بين «مجلس شورى مجاهدي درنة» وتنظيم «داعش»، في حي 400 بمنطقة الساحل الشرقي بالمدينة، واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمدفعية. وأكد مصدر محلي سقوط عدة قذائف على مسجد في الساحل الشرقي جراء المعارك الدائرة هناك، مضيفاً أن درنة تشهد أزمة وقود وأوضاعاً معيشية صعبة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا