• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مطار الشارقة الدولي يشارك في معرض السياحة والسفر بتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

الشارقة -''وام'': تشارك هيئة مطار الشارقة الدولي في معرض شرق البحر المتوسط للسياحة والسفر الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة التركية اسطنبول أمس وتستمر على مدى ثلاثة أيام وذلك ضمن وفد يمثل إمارة الشارقة ويضم ممثلين عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والشركة العربية للطيران.

وتأتي مشاركة مطار الشارقة الدولي في هذا المعرض بناء على أهمية السوق التركية والمشاركة الواسعة المتوقعة في المعرض لا سيما وأنه يستقطب نحو ألفي عارض من 55 دولة ويحضره وزراء سياحة من 50 دولة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية والشمالية مما يجعله أحد أهم الملتقيات العالمية لعرض الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المطار للمسافرين. وتهدف المشاركة إلى اطلاع المعنيين بقطاع الطيران والسياحة والسفر على مشروع التوسعة الجديد الذي يقوم بتنفيذه حالياً والذي من المتوقع له أن يزيد الطاقة الاستيعابية للمطار الى ثمانية ملايين مسافر فضلاً عن إمكانية التعاون مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات الموسمية والمهتمين بصناعة السفر والسياحة وكذلك الفنادق ووكالة مطار الشارقة للسفريات من أجل الاستفادة من الإمكانات الهائلة لإمارة الشارقة باعتبارها وجهة سياحية وتجارية معروفة في المنطقة. وقد شهد مطار الشارقة الدولي خلال العام الماضي نمواً لافتاً في أعداد المسافرين الى جانب الزيادة المطردة في أعداد السياح الذين زاروا الإمارة خلال تلك الفترة مما يؤكد جاذبية إمارة الشارقة كواحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في المنطقة الى جانب مكانتها الثقافية والتجارية المتميزة.

ويعد معرض شرق البحر المتوسط للسياحة والسفر أحد أهم المعارض التي تجمع المهتمين بصناعة السياحة والسفر حيث تشارك فيه آلاف الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة في القطاع السياحي فيما تقام على هامش المعرض العديد من ورش العمل والندوات والمؤتمرات التي تناقش التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في العالم.

ويحظى المعرض بتغطية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية الى جانب أنه يمثل فرصة ثمينة للاجتماع بكبار المختصين في مجال السفر والسياحة العالمية. وتمكن معرض شرق البحر المتوسط للسياحة والسفر في دورته السابقة من العام الماضي من استقطاب أكثر من 150 ألف زائر في حين شهدت الدورة الحالية نمواً في عدد العارضين من ألف و200 عارض الى ألفي عارض. ويتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 200 ألف زائر ويقام جناح الشارقة على مساحة 60 متراً مربعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال