• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«القوى» يكتفي بمشاركة إلهام ويستبعد علياء من المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

وليد فاروق (دبي)

قرر اتحاد ألعاب القوى الاكتفاء بمشاركة لاعبة منتخبنا إلهام بيتي في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات التي تستضيفها بورتلاند الأميركية، من 17 حتى 21 مارس الجاري، وذلك في سباق 3 آلاف متر جرياً، وعدم إشراك علياء محمد سعيد رغم تحقيقها رقم التأهل.

وكانت لاعبتا منتخبنا إلهام بيتي وعلياء سعيد قد نجحتا في إحراز 3 ميداليات في بطولة آسيا الأخيرة داخل الصالات التي استضافتها اكاديمية سباير في العاصمة القطرية الدوحة، حيث فازت إلهام بذهبيتي سباقي 1500 و3 آلاف متر جرياً، في حين حصلت علياء على برونزية سباق 5 الآف متر جري، وتأهلت اللاعبتان إلى بطولة العالم من خلال نتائجهما في بطولة آسيا.

وكشف المستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى، عضو الاتحاد الدولي للعبة، عن أن قرار عدم إشراك علياء في بطولة العالم للصالات، رغم تحقيقها رقم التأهل، ينبع من الرغبة في منحها الفترة الزمنية الكافية من أجل إيصالها لقمة عطائها في منافسات «النفس الطويل» التي تشمل سباقات 5 و10 آلاف متر.

وأوضح أن المشاركة في بطولة العالم تضيع على اللاعبة ما يقرب من الأسبوعين ما بين التدريبات والسفر والتأقلم على فارق التوقيت، في حين أن عدم مشاركتها يمنحها فرصة الاستفادة من نفس هذه الفترة الزمنية من اجل المشاركة في البطولات التالية والتي تسبق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وهو الأمر الذي تم بالتنسيق مع مدربها.

وتابع: طموحنا أن نقدم أفضل أداء ممكن في بطولة العالم، وأن نحقق مركزاً متقدماً بين أفضل لاعبات العالم المشاركين في هذا الحدث، واللاتي يتقدمهن الأثيوبية ديبابا، ومواطنتها ميزرات ديفارا، وهما أفضل لاعبتين على مستوى العالم في سباق 3 آلاف متر.

وأضاف: «تمر الهام بيتي حاليا بأفضل مستوياتها، وحالتها الفنية في قمتها، خاصة بعد فوزها بذهبيتي سباق 1500 و3 آلاف متر، وهو الأمر الذي يدعو إلى التفاؤل في إمكانية تحقيقها إنجازاً طيباً في سباق 3 آلاف متر في بطولة العالم أيضاً».

وكشف رئيس الاتحاد أن هناك تنسيقاً مع اللجنة الأولمبية الوطنية فيما يخص برنامج إعداد اللاعبتين قبل أولمبياد ريو دي جانيرو، مشيراً إلى أن بعد مشاركة إلهام في بطولة العالم تنخرط اللاعبتان في معسكر مستمر في أوروبا، اعتباراً من يوم 23 مارس وحتى موعد المشاركة في الأولمبياد شهر يوليو المقبل.

وتخوض اللاعبتان معسكراً خارجياً في مدينة برشلونة يستمر ما يقرب من الشهور الأربعة وتتخلله المشاركة في 8 بطولات هي بطولة الدوحة في الدوري الماسي لألعاب القوى في الأول من مايو، ثم بطولة شانجهاي في الصين، ويعقبها بطولة ستوكهولم في السويد، ثم بطولة مونت كارلو الدولية، وبطولة الرباط في الدوري الماسي، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها المدينة المغربية هذا الحدث الكبير، وبطولة باريس في الدوري الماسي أيضا، على أن تشارك علياء بمفردها في بطولة ألمانيا لسباق 10 آلاف كم، هذا علاوة على ملتقى كأس رئيس الدولة الذي تستضيفه دبي يومي 22 و23 أبريل المقبل، والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة وغير مسبوقه باعتباره أول لقاء تأهيلي في العالم للأولمبياد لسباقي 10 آلاف متر للرجال والسيدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا