• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صيانة مساكن عمرها الإنشائي يزيد على 10 سنوات

التوسع في صيانة وإحلال مساكن ذوي الدخل المحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد المهندس فيصل نصر الدين البلوكي مدير إدارة الإشراف الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وجود زيادة مطردة في المشاريع، التي تخدم فئة ذوي الدخل المحدود. وأوضح أن المؤسسة تعيد تأهيل مساكن المواطنين ذوي الدخل المحدود من خلال قسم الصيانة والخدمات الفنية، حيث تتم صيانة المساكن التي يزيد عمرها على 10 سنوات وتحتاج لإعادة التأهيل وفق اشتراطات المؤسسة، كما يتم عمل إضافات سكنية لتناسب احتياجات الأسر المواطنة، وإحلال المساكن القديمة التي لا تجدي معها أعمال الصيانة أو صيانتها مكلفة جداً، والبناء على الأراضي الخالية، إضافة إلى بناء وحدات سكنية للحالات الفردية والزوجية في مساكن الأبناء مما يدعم الترابط الأسري.

وصرح المهندس فيصل البحري رئيس قسم الصيانة والخدمات الفنية، بأن المؤسسة بأن القسم يشهد حاليا زيادة واضحة في مشاريع الصيانة والإضافات وزيادة في مشاريع الإحلال والبناء الجديد والبناء في مساكن الأبناء، حيث زادت المشاريع في عام 2014 بـ 34 مشروعاً عن عام 2013.

ومن المتوقع أن يستمر التزايد الطردي في مشاريع القسم خلال هذا العام، حيث زادت التقارير الفنية لتصل إلى 463 تقريراً بعد أن كانت 316 تقريراً في عام 2013، كما قام القسم بتأهيل عدد 3 مساكن تعرضت للحريق خلال عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض