• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

2,9 مليار دولار حجم سوق التأمين في الإمارات عام 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

دبي - الاتحاد: تستضيف دبي في الرابع والعشرين من فبراير الجاري طاولة المليون دولار المستديرة، وهي اتحاد رفيع المستوى للعاملين في القطاع المالي، وأسست طاولة المليون دولار المستديرة عام ،1927 وتزود أعضاءها بالموارد الضرورية لتطوير معارفهم التقنية ومبيعاتهم وخدمات العملاء التي يقدمونها، وفي الوقت نفسه الحفاظ على تقديمهم لأعلى المعايير الأخلاقية.

وبدأت الطاولة أعمالها كهيئة جمعت بين مسؤولي المبيعات الناجحين والذين حققوا صفقات أعمال تزيد قيمتها عن مليون دولار خلال عام واحد، ثم تطورت لتصبح واحدة من كبرى الأحداث المتخصصة، التي تقام فعالياتها في عدد من المدن حول العالم.

ومن المتوقع أن يجذب اجتماع الطاولة في دبي، التي تحظى بدعم شركة زيوريخ إنترناشونال لايف (زيوريخ) وشركة نيكزس - شركة الاستشارات المالية الرائدة في المنطقة، أكثر من 500 خبير مالي، بما في ذلك وفود من الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان وقطر وشمال إفريقيا.

وتضم لائحة المتحدثين خلال الاجتماع رئيس طاولة المليون دولار المستديرة فيل هاريمان، بالإضافة إلى الخبراء الماليين والمتحدثين توني جوردون، ومارك سيلفرمان، وأنتوني موريس، وقال فيل هاريمان : نظراً للتوسعات المهمة في قطاع الشرق الأوسط المالي للأشخاص والشركات، ونظراً لدور دبي في دفع هذه التطورات، فإن عقد هذا الاجتماع هنا يعتبر خطوة طبيعية.

وأضاف: بالإضافة إلى تزايد أعداد المتخصصين في الخدمات المالية ممن يعملون على أعلى المستويات في المنطقة، فإن هناك زيادة في الحاجة إلى معايير مطورة لخدمة العملاء وإلى خبرات محلية بالمنتجات، وهذا ما يمكن لطاولة المليون دولار المستديرة أن تساعد على تحفيزه.

وتشير البيانات التي جمعتها نيكزس إلى أن القيمة الإجمالية لسوق التأمين في منطقة الخليج العربي ستنمو بمقدار ملياري دولار بحلول عام ،2010 وحالياً، تبلغ قيمة هذا القطاع حوالي 5,1 مليار دولار، ومن المتوقع أن تبلغ 7,1 مليار دولار خلال أربع سنوات.

وفيما يتعلق بدولة الإمارات فإن الأبحاث الجديدة تظهر نمو القيمة الإجمالية لسوق التأمين من حوالي ملياري دولار عام 2006 إلى 2,9 مليار دولار بحلول عام ،2010 كما تكشف هذه الأبحاث عن نمو سوق التأمين على الحياة على نطاق واسع، حيث يتوقع أن تنمو قيمته من 386 مليون دولار في عام 2006 إلى 676 مليون دولار بحلول عام .2010 وقال محمود نجومي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيكزس: تلعب طاولة المليون دولار دوراً قويا في المنطقة، حيث توفر فرص تدريب مهمة، كما تشجع الخبراء الماليين على رفع مستوى معايير تقديم الخدمات والمبيعات الكلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال