• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فاز على النصر 24/22 في مواجهة إماراتية خالصة

«فخر أبوظبي» يحصد برونزية «خليجية اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

مسقط (الاتحاد)

حقق فريق الجزيرة الميدالية البرونزية والمركز الثالث في البطولة الخليجية الـ 36 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، التي استضافها أهلي سداب، في مجمع السلطان قابوس في بوشر، وأسدل عليها الستار مساء أمس. وجاءت برونزية الجزيرة بعدما نجح في الفوز على شقيقه فريق النصر بنتيجة 24/‏ 22 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في صالة مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، في مواجهة إماراتية خالصة انتهى الشوط الأول بالتعادل 13/‏13، وحصد النصر المركز الرابع في الترتيب العام.

وتعد مواجهة النصر والجزيرة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مكسباً كبيراً لكرة اليد الإماراتية التي اقتربت كثيراً من الصدارة الخليجية.

أما عن تفاصيل المواجهة الإماراتية الخليجية، فقد جاءت متكافئة إلى حد كبير مع بدايتها، وكان التعادل هو عنوان الشوط الأول رغم الأفضلية للجزيرة، وظهر تراجع فريق النصر نسبيا عن المباريات السابقة في البطولة.

في الوقت الذي رفع كلا الفريقين شعار اللعب الهادئ، ووصلت النتيجة إلى 6-6 بعدها بدأ الجزيرة يظهر تفوقاً ملحوظاً على العميد بفضل سرعة أداء لاعبيه ودقة تركيزهم في التصويب، وتقدم الجزيرة بفارق هدفين عند 8-6 ويظهر الحارس الدولي أحمد حسن بصورة جيدة وينقذ مرمى الجزيرة من عدة أهداف محققة، وينجح حمد محمد في تقليص الفارق للنصر عند 8-7 في الدقيقة 17 من الشوط، ثم يسجل الجزيرة عن طريق ممدوح طه 9-7، ويهبط أداء النصر كثيراً ما سمح للجزيرة بالتقدم 11-8 عند الدقيقة 22، وتتوقف ماكينة أهداف النصر لمدة 10 دقائق إلى أن عاد محمد سعيد وقلص الفارق من رمية جزائية.

يعود العميد تدريجياً وينجح في العودة بالمباراة إلى نقطة التعادل، 12-12، وهو ما دفع وليد بن عمر مدرب الجزيرة لطلب وقت مستقطع في الدقيقة 28، وينتهي الشوط الأول بالتعادل 13-13.

وفي بداية الشوط الثاني يسدد علي الزين تصويبة قوية، ترتد من العارضة، ويتقدم الجزيرة 16-13 عند الدقيقة الخامسة، ويحصل علي الزين على رمية جزائية يسددها بنجاح لتصل النتيجة 18-15، ويظهر تفوق الجزيرة الواضح وسيطرته على مجريات المباراة، وسط تراجع كبير للنصر وعدم تركيز في الهجمات،ليصل الفارق إلى خمسة أهداف عند 22/‏17 للجزيرة في الدقيقة 17 من زمن الشوط.

يحاول النصر تقليص الفارق عن طريق لاعبه الجزائري ساسي بولطيف الذي يقلص الفارق عند 19/‏22 في الدقيقة 25، وتشهد الدقائق الأخيرة من زمن الشوط إثارة كبيرة مع رغبة النصر في العودة للمباراة، ويتألق حارس الجزيرة أحمد حسن من جديد ويذود عن مرماه بنجاح، ويتعاطف القائم الأيمن مع الجزيرة ويمنع هدفاً للنصر.

ويطلب محمد معاشو مدرب النصر وقتاً مستقطعاً من أجل تصحيح أخطاء الفريق ومحاولة العودة، لكن الجزيرة ينجح في الحفاظ على تقدمه رغم حصول ثلاثة من لاعبيه على إيقاف دقيقتين، ويلعب بثلاثة لاعبين فقط في أرض اللقاء، ويستغل النصر الفرصة لتقليص النتيجة، وينجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية حتى تصل النتيجة23-22 للجزيرة قبل نصف دقيقة فقط من نهاية المباراة، وفي الثواني الأخيرة ينجح الجزيرة في التسجيل لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة 24 مقابل 22 للنصر، ويحصل الجزيرة على المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا