• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نهيان يستقبل رئيسة الجامعة الأميركية في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي-وام

أبوظبي(وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره أمس، ليزا اندرسون رئيسة الجامعة الأميركية في القاهرة والوفد المرافق لها.

وتبادل معاليه مع رئيسة وأعضاء الوفد الحديث حول مختلف قضايا وشؤون التعليم الجامعي بشكل عام واسهام خريجي الجامعة العاملين كل في مجاله في تنمية مختلف المؤسسات بالدولة.

ويبلغ عدد خريجي الجامعة الأميركية العاملين في الدولة نحو 800 خريج وخريجة ومن المقرر أن تنظم الجامعة مساء اليوم في دبي حفل عشاء لمجموعة من هؤلاء الخريجين.

وتطرق الحديث خلال اللقاء الى أهمية دور الدول والجامعات في نشر الثقافة والفن والانفتاح على حضارات الدول والشعوب للتعرف على عاداتها وتقاليدها وتراثها بما يسهم في التقارب والتفاهم بين مختلف افراد هذه الدول. وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن القيادة الرشيدة تدعم بقوة الحراك الثقافي والفني، مشيراً إلى مهرجان أبوظبي للفنون الذي يستقطب كبار الفنانين من مختلف دول العالم لعرض منتجاتهم الفنية والثقافية امام المواطنين وابناء الجاليات المقيمة في الدولة والبالغ عددها نحو 200 جالية.

من جانبها قدمت اندرسون لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان دعوة لزيارة الجامعة التي تقيم علاقات تعاون مع العديد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في مختلف انحاء العالم.

كما اكدت رغبة الجامعة الأميركية في التعرف عن قرب على مؤسسات التعليم العالي الحكومي في الدولة وخاصة تجربة كليات التقنية العليا التي اسهمت في تخريج آلاف الطلبة والطالبات في مختلف المجالات المهنية والصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض