• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اليوم الثالث لـ «اوميجا ديزرت كلاسيك» للجولف

الاسكتلندي جالاشير يصعد للصدارة بـ 16 ضربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

علي معالي (دبي) - تواصلت لعبة الكراسي الموسيقية في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف في نسختها الـ 25 «اليوبيل الفضي» وتصدر الاسكتلندي ستيفن جالاشير اليوم الثالث وأصبح على بعد خطوة واحدة من كتابة فصل جديد من تاريخ البطولة التي تختتم اليوم.

وانتزع اللاعب الاسكتلندي الصدارة برصيد 16 ضربة تحت المعدل، بفارق ثلاث ضربات تحت المعدل، عن حامل لقب نسخة 2009 ومتصدر البطولة على مداري اليومين الأول والثاني الايرلندي روري مالكروي، فيما تقاسم المركز الثالث برصيد 12 ضربة تحت المعدل، كل من مفاجأة البطولة، المصنف 138 عالمياً، الأميركي بروكس كويبكا، والدنماركي ثوريون أولسن.

ولم يحالف الحظ، المصنف الأول على العالم، الأمريكي تايجر وودز، خلال منافسات الجولة الثالثة، واكتفى بحصد ضربتين تحت المعدل، اضافها لرصيد الضربات الثلاث تحت المعدل التي حصدها على مدار اليومين الاول والثاني، والتي اهلته للاحتلال المركز 38 برصيد خمس ضربات تحت المعدل.

وبالعودة لمنافسات الجولة الثالثة، تراجع رصيد جلاشير إلى ست ضربات تحت المعدل، واحتاج لضربة فوق المعدل لادخال الكرة في الحفرة الثامنة، إلا أن إصراره على حصد إنجازٍ جديد هو الاول من نوعه بتاريخ البطولة، دفعه وبدءاً من الحفرة التاسعة لاعتماد استراتيجية ضرب الكرات بقوة ودقة عالية تمكنه من استثمار الضربات القصيرة بجوار الحفر، والتي عادت عليه، بحصد تسع ضربات تحت المعدل، والتي كملها بضربة أيجل «ضربتين تحت المعدل»، عند الحفرة 13، ما أهله لإنهاء مسلك اليوم الثالث بـ63 ضربة، حاصداً من خلالها تسع ضربات إضافية تحت المعدل، التي أضافها لرصيد الضربات السبع مع نهاية اليوم الثاني، لينتزع الصدارة.

وبصورة مغايرة، لم يقدم المصنف السابع على العالم الأداء المرجو منه، بعد أن تفاوتاً في الأداء مقارنة بما قدمه خلال اليومين الأول والثاني، ليستهل ماكلروي يومه الثالث، بخطأ عند الحفرة الأولى، التي أحتاج فيها لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة، وليعوضها سريعاً، عند الحفرة الثانية، التي حققها فيها ضربة تحت المعدل، وليؤكد النجم الأيرلندي تألقه بحصد ضربة إيجل عند الحفرة الثالثة، إلا أن تسرعه لحسم الفوز، جعله يعود للوقوع بخطأ البوجي عند الحفرة السادسة، ليعمد إلى اللعب الحذر لاستعادة الثقة بالنفس، حتى الحفرة 10، التي عاود لحصد ضربة جديدة تحت المعدل، ولينهي ماكلروي يومه بحصد ضربتين جديدتين تحت المعدل التي أهلته لاحتلال مركز الوصافة.

من جانبه، أشاد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف بما شاهده من تنظيم وحضور جماهيري وتواجد النخبة العالمية من لاعبي الجولف على أرض الدولة ودبي على وجه التحديد، ليعزز مكانة دبي الرياضية والسياحية في نفس الوقت، وهو ما تأكد من خلال المتابعة الكبيرة من جماهير وعشاق اللعبة وحرص النجوم على التواجد والمشاركة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا