• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء النقل بدول «التعاون» بالدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

الدوحة (وام)

ترأس معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الـ 19 للجنة وزراء النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي بدأ أمس في دولة قطر، بحضور أصحاب المعالي وزراء النقل والمواصلات في دول التعاون.

بحث الاجتماع، الموضوعات المدرجة على جدول أعماله أبرزها، مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الذي يربط عواصم دول المجلس، وتطرق إلى محضر الاجتماع الـ 24 للجنة مسؤولي سلطات الموانئ والإدارات البحرية في دول المجلس الذي عقد يومي/‏‏ 15 و16/‏‏ سبتمبر الماضي والمتضمن توصيات عدة بشأن التقرير النهائي لدراسة إنشاء شركة خليجية للمساعدات الملاحية، ودراسة إنشاء كيان موحد لموانئ دول المجلس والشروط والضوابط الموحدة للترخيص لشركات فحص ومعاينة السفن وإنشاء مركز البيانات المشترك الخاص بنظام تتبع السفن عن بعد، وأيضا دراسة إنشاء مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية ومحطات الاستجابة للحوادث والإنقاذ في الحالات الطارئة والترحيب بإنشاء هيئة الإمارات للتصنيف والموافقة باعتمادها خليجياً.

وناقش.. محضر الاجتماع الـ/‏‏ 15/‏‏ لفريق عمل قاعدة معلومات قطاع النقل في دول المجلس ومحضر الاجتماع الـ/‏‏ 25/‏‏ للجنة الفنية للنقل البري وهندسة الطرق وتطرق إلى التعاون بين دول المجلس مع الدول والمجموعات والمنظمات الدولية في مجال النقل، إضافة إلى كل الأمور ذات المصلحة المشتركة في مجال النقل والمواصلات..

وأكد معالي بلحيف النعيمي، حرص أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على تطوير قطاع النقل والمواصلات، واهتمامهم الدائم بقطاع النقل والمواصلات، وإيمانهم بدوره الهام في عملية التنمية عملت دول المجلس على تنظيم صناعة السكك الحديدية الناشئة في مراحلها كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض