• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

إطلاق منتجع سياحي في أبوظبي بـ 800 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2007

وقعت شركة التطوير والاستثمار السياحي، التي تتولى تطوير الأصول التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة، اتفاقية مع مجموعة الفهيم، إحدى أكبر الشركات القابضة في أبوظبي، لإنشاء منتجع شاطئي من فئة الخمس نجوم، يأخذ طابع رجال الأعمال ويطل مباشرة على ضفاف منطقة الخور في منطقة ما بين الجسرين في أبوظبي بتكلفة 800 مليون درهم.

ورحّب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة و''شركة التطوير والاستثمار السياحي'' بهذه المبادرة، وقال في تصريحات صحفية : ''تمتلك مجموعة الفهيم خبرة واسعة في قطاع الضيافة. وتعكس هذه الشراكة التعاون القائم بين القطاعين العام والخاص للعمل في سبيل تحقيق أهدافنا الرامية إلى استقبال ثلاثة ملايين سائح بحلول عام ،2015 من خلال الاستثمار في البنية التحتية للقطاع السياحي وتحقيق الرؤية الحكيمة لحكومة أبوظبي الرامية إلى تنويع مجالات النشاط الاقتصادي''.

وقال معاليه: ستكون هذه المنشأة وجهة بارزة للمسافرين من رجال الأعمال المحليين والإقليميين والعالميين، بفضل موقعها الاستراتيجي على الطريق العام الذي يصل قلب المدينة بمطار أبوظبي الدولي، بالإضافة إلى موقعها بالقرب من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

من جهته، قال سعادة سعيد عبد الجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة ''مجموعة الفهيم'': ''تم تصميم المنتجع ليلبي كافة متطلبات واحتياجات قطاع الضيافة المتنامي في أبوظبي. ومن المتوقع أن يصبح، بفضل موقعه المميز، وجهة مفضلة للمسافرين من رجال الأعمال، وزوّار المؤتمرات والأشخاص الذين يبحثون عن فنادق راقية''.

وعملت شركة ''4 ديزاين''، الألمانية، على تصميم الفندق المزمع افتتاحه في الربع الثالث من العام ،2008 وسيطل الفندق على مناظر طبيعية خاصة عند عبور جسر المقطع في مدخل أبوظبي.

وأضاف: ''يتميز التصميم بخطوط عصرية بسيطة تستجيب لمتطلبات رجال الأعمال، وتتمتع جميع الغرف بمساحات مخصصة للعمل والاسترخاء''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال