• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات تنطلق الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات دبي للتنس عن مشاركة عدد من لاعبات التنس اللائي قد يحققن مفاجآت غير متوقعة في البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل بمشاركة نخبة من النجمات على رأسهن جاستين هينان، مارتينا هينجز، سيرينا ويليامز، سفيتلانا كوزنيتسوفا ودانييلا هانتوكوفا.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة، البالغ مجموع جوائزها 1,5 مليون دولار، منافسات قوية بين النجمات المتربعات على قمة التصنيف العالمي ونظرائهن من اللاعبات المغمورات اللائي قد يقدمن مفاجآت غير متوقعة، وخير مثال على ذلك في عام 2002 عندما فاجأت اللاعبة ساندرين تيشتود نظيرتها الأميركية فيونس ويليامز لتقصيها من الدور نصف النهائي وتلتقي إميلي موريسمو في نهائي البطولة.

إلا أن إحدى أخطر اللاعبات غير المصنفات والتي قد تشكل تهديداً على نجمات البطولة هي اللاعبة الأسترالية أليشيا موليك التي كانت ضمن أفضل عشر لاعبات على قائمة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات قبل ابتعادها عن الملاعب بسبب متاعب صحية في الأذن الوسطى، والتي عادت إلى ملاعب التنس مؤخراً بعد شفائها واستعانتها بأحد أفضل مدربي التنس في العالم باول كيلدري.

كما تشارك في بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، اليابانية البالغة من العمر 31 عاماً أي سوجي ياما التي استطاعت خلال الموسم الماضي أن تتغلب على مارتينا هينجيس، نيكول فايديسوفا واللاعبة أناستازيا مسكينا.

كما أن للاعبات الصين حضورا قويا في البطولة ومن أبرز المشاركات اللاعبة نالي البالغة من العمر 24 عاماً والتي احتلت المرتبة السادسة عشرة على قائمة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد تغلبها على إيلينا ديمنتييفا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يناير الماضي، كما تمكنت نا لي خلال الموسم الماضي من الفوز على دانييلا هانتوكوفا، باتي شنايدر وسفيتلانا كوزنيتسوفا لتثبت أن باستطاعتها الفوز على أفضل نجمات التنس في العالم.

وتنضم إلى بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات اللاعبة المقيمة في دبي كاترينا سريبوتنيك والتي تغلبت على عدد من النجمات من بينهن باتي شنايدر، إيلينا دمنتييفا واللاعبة إميلي موريسمو في عام ،2005 كما تشارك في البطولة الأميركية ميغان شانسي التي تغلبت على جاستين هينان في ميامي العام الماضي.

وصرح كولم مكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة لبطولات دبي للتنس قائلاً '' إن مشاهدة اللاعبات المغمورات وهن يتنافسن أمام كبار النجمات أحد أهم المظاهر التي تميز أي بطولة، وقد شهدت بطولات دبي للتنس العديد من المفاجآت غير المتوقعة على مدار السنين''.

تقام بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات من 19 إلى 24 فبراير الحالي، تعقبها مباشرة بطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال في الفترة من 26 فبراير حتى 3 مارس بمشاركة صاحب لقب البطولة رافائيل نادال وصاحب اللقب لثلاث مرات سابقة السويسري روجيه فيدرر والنجم الإسباني تومي روبريدو، نيكولاي دافيدينكو والقبرصي ماركوس بجداتيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال