• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الزمالك والقادسية في لقاء الرهان الصعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

يستضيف الزمالك المصري في ملعب القاهرة اليوم فريق القادسية الكويتي في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الاولى للدور ربع النهائي من دوري أبطال العرب.. وهي المباراة التي يراهن الفريقان عليها كثيرا للاقتراب من بلوغ الدور نصف النهائي، إذ يملك كل فريق اربع نقاط من فوز وتعادل، وخسر كل فريق مباراة، الزمالك امام القادسية في الكويت 1-2 والقادسية امام اهلي جدة في السعودية صفر-،6 وليس امام الفريقين ما يهدرانه من نقاط في ظل صحوة اهلي جدة الذي سيلتقيانه تباعا في الجولتين الأخيرتين.

ويسعى الزمالك للاستفادة من اقامة المباراة على ملعبه ووسط جمهوره الملتف حول الفريق في الفترة الاخيرة بعدما عرف طريق الاستقرار وتحسنت نتائجه واجتيازه للدور التمهيدي للبطولة الافريقية بالفوز ذهابا وإيابا على فيتالو البوروندي. كما يأمل في رد الاعتبار امام القادسية الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في البطولة والغريب انه كان متقدما بهدف في الدقيقة العاشرة قبل ان يسجل مساعد ندا هدفين بطريقة واحدة في الدقيقتين 44 من شوطي المباراة.

ويدرك الزمالك أهمية الفوز بالمباراة كونها المباراة الاخيرة له على ملعبه، إذ سيواجه أهلي برج بوعريريج يوم 26 فبراير في الجزائر، وبعده أهلي جدة في السعودية، ويريد رفع رصيده من النقاط قبل هاتين المواجهتين.

والمباراة هي الاولى للزمالك عربيا مع مدربه الفرنسي هنري ميشال الذي يسعى الى الاستمرار في البطولة وبلوغ المرحلة النهائية ليؤكد نجاح مهمته مع الفريق الذي تعاقد معه لمدة ستة شهور ويسعى النادي لتمديد العقد بعد نجاح ميشال في مهمته حتى الآن. ولن تختلف تشكيلة الزمالك عن التي خاض بها مباراة فيتالو التي تعتمد على حازم إمام بعد استعادته لمستواه الفني ونجاحه في إحراز هدف الفوز على فيتالو، ومعه عمرو زكي وعبد الواحد السيد والتونسي يامن بن ذكري وطارق السيد وأسامة حسن وجمال حمزة وعبد الحليم علي.

في المقابل، أعلن محمد ابراهيم مدرب القادسية أن فريقه جاهز لمواجهة الزمالك رغم إدراكه لقوة منافسه على ملعبه، خصوصا بعد تحسن نتائجه في الفترة الاخيرة ، وأشار الى أن الزمالك الذي سنواجهه اليوم يختلف عن الذي واجهناه في الكويت قبل شهرين، لكننا جئنا الى القاهرة للفوز أو على الأقل التعادل لنبقى في دائرة المنافسة على التأهل الى الدور الثاني. ويعتمد القادسية على نجومه مساعد ندا وبدر جمعة ونواف المطيري وابراهيما كيتا وتراوري كونيه. ويدير المباراة طاقم تحكيم مغربي بقيادة محمد القزاز الذي أدار الاسبوع الماضي مباراة مصر وساحل العاج في تصفيات دورة الألعاب الاولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال