• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الأولمبي العراقي يبدأ معسكر الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2007

يبدأ المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم اليوم معسكرا تدريبيا في العاصمة الاردنية عمان يستمر 15 يوما يندرج ضمن استعداداته لخوض التصفيات التمهيدية المؤدية الى نهائيات اولمبياد بكين 2008 وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي العراقي يحيى علوان قبيل مغادرته إن معسكر الاردن سيكون محطة مهمة لنا لكونه المرحلة الاخيرة على طريق الاعداد قبل خوض التصفيات''.. واضاف علوان ''نرغب في أن تكون المحطة التدريبية المقبلة على مستوى كبير من الاهمية لنضع اللاعبين في جهازية تامة، وسنركز فيها على تعزيز الاسلوب الجماعي الشامل ورفع المهارات الفنية''.

وانهى المنتخب العراقي معسكرا تدريبيا داخليا في مدينة اربيل في اطار المرحلة الاولى لبرنامجه التدريبي لمهمته المقبلة.. ويخوض الاولمبي العراقي اولى جولات التصفيات مع الفائز من مباراتي الهند ومانيمار، في 28 الجاري في عمان قبل ان يواجه نظيره الكوري الشمالي في بيونج يانج في 14 من الشهر المقبل.

ويامل علوان ان يكرر الظهوراللافت لمنتخبه بعد الانجاز الواضح في اسياد الدوحة 2006 بحصوله على فضية المسابقة وقال ''نأمل أن نعيد الانجاز في مهمتنا المقبلة، وسنبذل قصارى جهدنا لإعادة ما حققناه في الدوحة نهاية العام الماضي لنصل الى بكين صيف العام المقبل''. واعرب علوان عن ثقته الكبيرة بلاعبيه للمضي في تحقيق نتائج طيبة للكرة العراقية التي تمر بظروف عصيبة. وتابع ''لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الواعدين اثبتوا كفاءة في معسكر اربيل وستدعمهم خبرة عدد من زملائهم في مشوارهم المقبل''.

واستدعى علوان مؤخرا خمسة محترفين الى قائمته استعداداً لخوض التصفيات هم سعد عطية (الانصاراللبناني) وخلدون ابراهيم وعلاء عبدالزهرة (مسكرمان الايراني) وسامر سعيد وعلي حسين رحيمة (اهلي طرابلس الليبي).

واختار علوان قائمة اولية ضمت 36 لاعبا سيختار منها في الاردن 23 لاعبا للتشكيلة النهائية لمنتخب بلاده التي تخوض التصفيات واللاعبون هم: محمد كاصد وعلاء كاطع واسامة حسين ومحمد علي وحيدر عبودي وحيدر رحيم ومؤيد خالد وسلام شاكر وخلدون ابراهيم وسامال سعيد وسامر سعيد ووسام زكي وحسين عبد الواحد وسعد عطية واحمد عبد علي وحاتم صاحب. كما ضمت القائمة الاولية نبيل عباس وعلي حسين رحيمة واسامة علي وعقيل حسين وفريد مجيد وهلكورد ملا محمد وعلي خضير وكرار جاسم وعلي عباس ومحمد كلف وحيدر صباح ومصطفى كريم وعلي منصور وعلي صلاح وعلاء عبد الزهرة ومسلم مبارك ونواف فلاح وعقيل محمد ورداد رزيج واحمد كاظم. يذكر ان افضل نتيجة حققها المنتخب الاولمبي العراقي الذي بلغ النهائيات اربع مرات.

كانت في مشاركته الاخيرة في اولمبياد اثينا 2004 بحصوله على المركز الرابع بقيادة المدرب العراقي السابق عدنان حمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال