• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

38 طالباً ينجزون تصميماً ذكياً لدبي كمدينة خضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

انتهى 38 طالباً وطالبة من الموهوبين من إنجاز تصميم ذكي لإمارة دبي كمدينة خضراء، عبر تطبيق أفكار إبداعية غير تقليدية. وقالت فاطمة الجابري مسؤولة الأنشطة الإثرائية في إدارة رعاية الموهوبين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية، إنه سبق أن تمّ دمج الطلبة الموهوبين الذين يرتادون مدارس حكومية وخاصة، في مركز حمدان بن راشد للموهبة والإبداع، التابع لجائزة حمدان بن راشد التعليمية وأنه تمّ إخضاعهم لبرامج تدريبية وإثرائية لتطوير واستغلال مواهبهم في مشروعات مفيدة، مؤكدة أن نجاحهم في تصميم هذا المشروع يعكس مواهبهم وقدراتهم الحقيقية.

ولفتت إلى أن الطلاب أنجزوا المشروع في أسبوعين، بدعم وإشراف مباشر من المركز، وتضمن أفكاراً إبداعية، تسخيراً للتكنولوجيا الحديثة في خدمة الإنسان، بشكل يتناسب مع توجهات الدولة المستقبلية.

وتضمن المشروع حافلات نقل ذكية، ومدناً ترفيهية تدار إلكترونياً من دون تدخل العنصر البشري، كذلك حديقة حيوانات وطرق ومرافق جميعها صممت لتدار بشكل ذكي.

وذكرت أن مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع يحتضن الطلبة الموهوبين من أبناء الإمارات في بيئة تعليمية تساعد على اكتشاف مواهبهم، كما يوفر الإمكانات المادية والاجتماعية للأطفال الموهوبين في المجالات العلمية والتقنية والأدبية والشخصية.

ويعد المركز أحد البرامج الرئيسية في الخطة الوطنية لرعاية الموهوبين التي تتبناها الجائزة. كما يأتي المشروع منسجماً مع رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون المظلة التي تنضوي تحتها جميع البرامج والأنشطة والخدمات الخاصة برعاية الموهوبين، والمقدمة من إدارة رعاية الموهوبين بالجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض