• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أخبار الساعة: دور أساسي للفكر في مواجهة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» حاجة العالمين العربي والإسلامي إلى جهود فكرية وعلمية لتنوير الشباب المسلم ونشر الوعي لديه لإدراك مخاطر الأفكار المتطرفة عليه وعلى المجتمع.

وتحت عنوان «دور الفكر في مواجهة التطرف والإرهاب» قالت: إن توقيع سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كتابه «السراب» مؤخرا في مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية التابع لجامعة أوكسفورد العريقة بالمملكة المتحدة.. يبرز أهمية الدور الفكري الذي يقوم به سعادته في التفاعل مع القضايا والمستجدات والتحديات المهمة بالمنطقة في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها العالم والتي تتعالى فيها التحديات والإرهاب الذي بات يهدد العالم أجمع، ولاسيما في ظل أن الكتاب يعد من أهم الإسهامات العلمية في العالم التي تتعامل مع هذه التحديات.

وأضافت النشرة- التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية- إن حفل توقيع الكتاب جاء وسط احتفاء كبير واهتمام خاص تجسدا في حضور جمع من الدبلوماسيين والأكاديميين والمثقفين إلى جانب مجموعة من صناع السياسة في العاصمة البريطانية لندن.مشيرة إلى

أن أهمية كتاب «السراب» الذي لاقى رواجاً منقطع النظير تأتي من أنه يناقش موضوع جماعات الإسلام السياسي ويقدم رؤى واضحة عن ماهية هذه الجماعات، ويعبر الكتاب عن رؤية مؤلفه الدكتور جمال سند السويدي التي تنطلق من أن الصراع الذي يخوضه عدد من الدول في العالمين العربي والإسلامي ضد الفكر المتطرف وجماعاته وتنظيماته ليس محصوراً في نطاق أمني وعسكري، بل هو حرب ممتدة وذات طابع فكري في الأساس. ونوهت «أخبار الساعة» في ختام مقالها الافتتاحي بما يدعو إليه كتاب «السراب» بأسلوب مبسط ورصين بهدف إثراء العقول ويضع الكتاب بذلك أهم لبنة في بناء الثقافة والوعي لدى السواد الأعظم من المسلمين من أجل تصحيح المفاهيم الخطأ لدى الكثيرين حول العديد من القضايا المختلفة.. وفي الوقت نفسه لم يكتف الدكتور جمال السويدي بنشره باللغة العربية فقط، بل تمت ترجمته إلى العديد من اللغات الأخرى كالإنجليزية والفرنسية والسويدية وغيرها لضمان نشر الصورة الصحيحة عن الإسلام والكشف عن زيف الأفكار المتطرفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض