• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

الضباب ينحسر الاثنين عن المناطق الشمالية

«الأرصاد»: انخفاض الرؤية الأفقية مستمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيراته من استمرارية فرصة تشكل الضباب الأيام الثلاثة المقبلة، حيث تنحسر احتمالية تشكل الضباب الاثنين المقبل عن المناطق الشمالية فقط، وتميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي.

ودعا المركز مستخدمي الطريق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، بسبب وجود فرصة تشكل الضباب، والذي يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 500 متر على معظم المناطق الساحلية والداخلية من الدولة.

وانخفضت الرؤية الأفقية أمس لأقل من 50 متراً بسبب تشكل الضباب وانعدمت الرؤية في بعض المناطق، وشهدت معظم مناطق الدولة تشكلاً للضباب الكثيف الذي استمر منذ الساعة الثانية عشرة ليلة أمس، وحتى الساعة الحادية عشرة من صباح أمس. وكان الطقس أمس صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحيانا على البحر، فيما تزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة لتشكل الضباب، ويكون البحر متوسط الموج، قد يضطرب أحيانا في الخليج العربي وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

فيما يكون الطقس غداً السبت صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ومغبر أحيانا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة لتشكل الضباب.

ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا