• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بارتفاع 114% عن العام الماضي

«بلدية دبي» تسجل 167 مخالفة على المؤسسات البيطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

سجلت بلدية دبي 167 مخالفة على المؤسسات البيطرية خلال العام الجاري، بارتفاع 114% عن العام الماضي، بواقع 78 مخالفة، تنوعت ما بين عالية الخطورة، إلى مخالفات إدارية، بحسب المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية في البلدية.

وأوضح العوضي أن البلدية تتجه إلى رفع مستوى أداء المؤسسات البيطرية، بحيث يكون 90% من المؤسسات العاملة على مستوى دبي حاصلة على تقييم متميز وجيد جداً، وخفض نسبة المؤسسات الحاصلة على تقييم جيد ومقبول.

وقال إن البلدية استقبلت خلال العام الجاري 851 ألفاً و558 من الحيوانات الإنتاجية والأليفة، مقارنة بـ683 ألفاً حيوان خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة وصلت إلى 26%، مضيفاً أن عدد المؤسسات البيطرية منها المحال التجارية والمزارع الإنتاجية والعزب، وصلت إلى 700 مؤسسة على مستوى دبي يراقبها 15 مفتشاً وفق نشاط المؤسسة.

وذكر أن المؤسسات مصنفة وفق طبيعة عملها، ما إذا كانت مؤسسات عالية الخطورة مثل المزارع الإنتاجية والعيادات البيطرية، التي يكون فيها احتكاك مباشر مع الحيوانات سواء الأليفة أو الإنتاجية، أم متوسطة الخطورة مثل محال بيع الحيوانات، والأدوية البيطرية، ومراكز إيواء الحيوانات الأليفة، والمتدنية الخطورة، وهي المؤسسات المتخصصة في تجارة الأعلاف والأغذية الحيوانية.

وأضاف أن مفتشي البلدية حرروا 155 مخالفة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، للمؤسسات البيطرية، بزيادة نسبتها 115% في المخالفات، مقارنة مع 72 مخالفة خلال الفترة ذاتها من العام الجاري.

وأكد العوضي أن المفتشين حرروا مخالفات لمحال بيع الحيوانات الأليفة لبيعها طيوراً وحيوانات مهددة بالانقراض، وأخرى مفترسة، وممنوعة من البيع في الدولة وفق القوانين الاتحادية والمحلية، موضحاً: «سجلنا 12 مخالفة خلال العام الجاري، مقارنة مع ست مخالفات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي».

وقال، إن عدداً من المحال تبيع الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض، في حين أن عدداً يبيعها دون شهادات توضح البلد التي استوردوها منها، أو نوعها، والعلاجات التي تلقتها، وتعتبر كذلك مخالفة يعاقب عليها المحل، إذ انهم يدخلونها إلى الدولة بطريقة ممنوعة مخالفة الاتفاقية الدولية التي وقعتها الدولة في حماية الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض.

وبين أن قسم الخدمات البيطرية ينفذ عدداً من المبادرات لرفع مستوى تقييم المؤسسات البيطرية، إذ ارتفع مستوى المؤسسات الحاصلة على تقييم ممتاز، وجيد جداً عن العام الماضي، موضحاً «حصل 77% من المؤسسات على تقييم جيد جداً العام الجاري، مقارنة مع 61% خلال العام الماضي، وحصلت 3% من المؤسسات على تقييم ممتاز مقارنة مع 2% خلال العام الماضي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض