• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد تعديه بالضرب على طفل بالعين

«أبوظبي للتعليم» ينهي خدمات «فني مختبر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 أكتوبر 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أنهى مجلس أبوظبي للتعليم خدمات «فني مختبر» بمدرسة الشويب للتعليم الأساسي والثانوي بالمنطقة الشمالية من العين، إثر تعديه بالضرب على أحد الطلاب في عيادة الهير، أثناء إجراء فحوصات طبية، وأبلغ المجلس جميع المدارس بالقطاعين العام والخاص بعدم قبوله نهائياً بالعمل بالميدان التربوي.

كما سيتم إخطار وزارة التربية والتعليم وهيئة المعرفة بدبي بذلك حتى يمنع من العمل بالميدان التربوي في جميع مدارس الدولة.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم إن القرار رسالة إلى كل من لا يلتزم بالقوانين واللوائح المنظمة للعلاقة بين المعلم والطالب، أو علاقة الطالب مع المعلم، مؤكدة معاليها ألا تهاون مع أي مرتكب للخطأ في أي مدرسة بإمارة أبوظبي سواء حكومية أو خاصة.

وأعربت معاليها عن شعورها بالاستياء البالغ إزاء مقطع الفيديو الذي انتشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الضرب التي تعرض لها الطالب أثناء تواجده ضمن مجموعة طلاب خارج نطاق المدرسة في زيارة دورية للعيادة الصحية بمنطقة الهير بمرافقة فني المختبر وممرض المدرسة.

وأكدت القبيسي أنها قامت فور علمها بالموضوع بالتحقق من الملابسات الخاصة بالواقعة ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال فني المختبر، «الذي انتهك لائحة السلوك المتبعة، وتصرف بشكل لا يليق بمجتمعنا وقيمه وأخلاقه، متجاوزاً البنود التي ينص عليها قانون حقوق الطفل الإماراتي، الذي يعتبر وثيقة عالمية رائدة في هذا المجال، حيث ينص على ضرورة حماية حقوق الأطفال المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وتوفير ما يلزم من رعاية تربوية تضمن نمو أطفالنا في بيئة سليمة تؤهلهم في المستقبل لأن يكونوا أفرادا فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض