• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

94 دقيقة تفصل بوفون عن المجد

انطلاقة «يوفي» تصطدم بـ «ساسولو» في مواجهة ثأرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

روما (د ب أ)

يرفع فريق يوفنتوس المتصدر شعار «الثأر»، خلال مواجهته مع ضيفه ساسولو اليوم في المرحلة 29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت آخر هزيمة ليوفنتوس في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي على ملعب ساسولو بهدف نظيف في أواخر أكتوبر الماضي، حيث تعرض يوفنتوس حينذاك للهزيمة الرابعة في أول 10 مباريات ليحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، في الوقت الذي كان روما في الصدارة برصيد 23 نقطة.وقال الحارس المخضرم ليوفنتوس جيانلويجي بوفون في ذلك الوقت: «في سن الثامنة والثلاثين لم أشعر بالحزن كما شعرت اليوم، إنه أمر مؤلم».

وشكلت كلمات بوفون وتصريحات كبار نجوم الفريق نقطة تحول في مسيرة يوفنتوس، حيث حقق الفريق بعدها 17 انتصاراً متتالياً، وتعادل وحيد.

وبعد مسيرته المميزة منذ أكتوبر الماضي، بات يوفنتوس قريباً من الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 64 نقطة من 28 مباراة بفارق 3 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني قبل 10 جولات من نهاية الموسم.وقال سيموني زازا الذي انتقل ليوفنتوس قادماً من ساسولو: «لقد كانت تلك المباراة نقطة سلبية ومثلت تحول في مسيرتنا هذا الموسم، بالنسبة لي كانت مباراة خاصة في مواجهة فريقي السابق».

وأضاف: «بعد المباراة فإن اللاعبين الكبار تحدثوا معنا في غرفة خلع الملابس، واتفقنا على تنحية مشاكلنا جانباً، وأن نبدأ في إظهار إمكانياتنا الحقيقية».ويتطلع بوفون إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي، ليصبح بعدها على بعد 4 دقائق فقط من الرقم القياسي لعدد الدقائق الخالية من الأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، وهو الرقم المسجل باسم سيباستيانو روسي حارس ميلان في عام 1994، عندما خاض 929 دقيقة دون أن تهتز شباكه.ويحتل ساسولو، الذي اعتاد التألق في مواجهة الفرق الكبرى، لكنه عادة ما يخسر أمام الفرق المتعثرة، المركز السابع برصيد 44 نقطة، ويتطلع الفريق إلى تحقيق نتيجة جيدة من أجل الاقتراب من حلم التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، والذي يبتعد عن المراكز المؤهلة له بـ 7 نقاط، ويدخل ساسولو المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه على ميلان بهدفين نظيفين الأسبوع الماضي.وفاز ساسولو أيضا هذا الموسم على نابولي وانتر ميلان وتعادل مع روما وفيورنتينا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا